تقدم متواصل للجيش اليمني والمقاومة في تعز

بدأت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية تمشيط المناطق المحيطة بمعسكر العمري الإستراتيجي في محافظة تعز بعد استعادته، في وقت يواصلان فيه تقدمهما على طريق تعز والحديدة.

وتعمل فرق نزع الألغام على تفكيك شبكات الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وكانت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية قد استعادت معسكر العمري في محافظة تعز بشكل كامل أمس الاثنين، وذلك بإسناد من طيران التحالف العربي.

وعلى صعيد متصل، تمكنت وحدات الجيش الوطني من استعادة أعلى تلة في جبل العويد والتلة الوسطى في جبل النوبة بمديرية مقبنة المطلة على طريق تعز والحديدة.

وكانت الجبهة الشرقية لمحافظة تعز شهدت مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي بعد أن كثفت قصفها العشوائي على الأحياء السكنية.

كما سيطرت قوات الجيش والمقاومة على جبال شرق ذو باب وتلة النمر وجبال كهبوب غرب تعز.

وقالت مراسلة الجزيرة هديل اليماني إن مدفعية الجيش الوطني تواصل قصف مواقع مليشيا الحوثي وصالح وسط فرار جماعي للمليشيا باتجاه ميناء المخا في أقصى غرب المدينة.

وأفاد المركز الإعلامي لقيادة محور تعز -في بيان مقتضب نشره على حسابه على فيسبوك- بأن البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي تقصف بشكل مكثف مواقع الحوثيين وقوات صالح في ميناء المخا.

‪قوات الشرعية اليمنية استعادت أمس الاثنين معسكر العمري الإستراتيجي بتعز‬ (الجزيرة)

وفي محافظة شبوة جنوبي اليمن، قتل 15 من أفراد مليشيا الحوثي وقوات صالح، وأصيب آخرون وأسر ثلاثة في مواجهات مع الجيش الوطني بمديرية بيحان.

وقال مصدر عسكري إن المعارك على أشدها، وإن وحدات الجيش تمكنت من طرد الحوثيين من عدد من المواقع بالمديرية. وأضاف أن الاشتباكات أدت إلى مقتل ثمانية من الجيش الوطني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يواصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية بدعم من التحالف العربي التقدم بمعارك استعادة الساحل الغربي لمحافظة تعز، وسط خسائر كبيرة يتكبدها مقاتلو الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

واصل الجيش الوطني اليمني تقدمه ضمن عملية عسكرية واسعة لاستعادة المناطق الغربية من محافظة تعز وكذلك الساحل الغربي للبلاد، وسط معارك عنيفة قتل فيها أكثر من سبعين من الحوثيين وحلفائهم.

استعاد الجيش الوطني اليمني معسكر العمري بتعز، في وقت اندلعت فيه مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثيين وقوات صالح غرب المدينة. ولقي 15 من قوات الحوثي وصالح مصرعهم في محافظة شبوة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة