سلمان وعون يبحثان تعزيز العلاقات

الملك سلمان (يمين) خلال اجتماعه بالرئيس عون في الرياض (رويترز)
الملك سلمان (يمين) خلال اجتماعه بالرئيس عون في الرياض (رويترز)

عقد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في الرياض جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس اللبناني ميشال عون، بحثا خلالها سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن تطورات الأحداث على الساحتين العربية والدولية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وقال مراسل الجزيرة في الرياض بدر الربيعان إن الرئيس عون يسعى من خلال زيارته التي تستمر يومين إلى إزالة اللبس الذي حدث بين الرياض وبيروت في العامين الماضيين على خلفية بعض المواقف السياسية، ومنها ما يتعلق بموقف دول الخليج العربي من مشاركة حزب الله في القتال بسوريا.

ومن بين القضايا التي تم بحثها استئناف الدعم السعودي للجيش اللبناني، وتشجيع السياحة السعودية في لبنان، وتقديم الدعم الاقتصادي للحكومة اللبنانية لمواجهة متطلبات النازحين السوريين.

وكان عون قد أوضح أن زيارته للسعودية ستتناول كافة المواضيع الممكنة وتهدف إلى تبديد الالتباسات، وقال إنه يزور ‫المملكة حاملا معه المودة والصداقة للشعب السعودي، مضيفا أن "الحروب الداخلية لا تنتهي إلا بحل سياسي وجميعنا بحاجة إلى التعاون لمحاربة الإرهاب".

وأكد أن المرحلة التي مضت استوجبت انتهاج لبنان سياسة متوازنة لكي لا تتأثر علاقته مع الدول العربية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن زيارته ستناقش الوضع العام في المنطقة حاليا والموقف الذي سيتخذ تجاهها.

وعلى الصعيد الاقتصادي، التقى وزير المالية السعودي محمد الجدعان نظيره اللبناني علي حسن خليل اليوم في الرياض.

وقال الجدعان في مؤتمر صحفي مشترك إنه جرى الاتفاق على التسريع في إنجاز اتفاقية إلغاء الازدواج الضريبي، مضيفا "ستوفر الحكومتان الإمكانات للقطاع الخاص بما يتعلق بالاستثمار".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

دان مجلس الوزراء السعودي ما يتعرض له الشعب السوري في حلب من قصف خاصة على المستشفيات والمدارس ووصفه بـ”الوحشي والإجرامي”، جاء ذلك خلال جلسة ترأسها الملك سلمان بن عبد العزيز.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة