اعتقال ثلاثة شاركوا في خطف قاض بالقطيف

المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أكد إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص شاركوا في اختطاف قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف محمد عبد الله الجيراني.
أعلن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اعتقال ثلاثة أشخاص شاركوا في اختطاف قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف محمد عبد الله الجيراني قبل أسبوعين.

وقال اللواء التركي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بالرياض إن التحقيقات منذ الإبلاغ عن اختفاء الجيراني توصلت إلى اعتقال الثلاثة الذين ترصدوا وراقبوا القاضي قبل اختطافه من أمام منزله في تاروت بالقطيف في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

وذكر المتحدث باسم الداخلية أسماء المعتقلين الثلاثة، وقال إن التحقيقات أفضت أيضا إلى التعرف على هويات ثلاثة أشخاص نفذوا عملية الاختطاف، وأكد المتحدث باسم الداخلية أن الخاطفين لا ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وطالب المسؤول السعودي بالإفراج الفوري عن الجيراني، وحمّل الخاطفين المسؤولية الجنائية الكاملة في حال تعرضه لأي مكروه.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في وقت سابق مكافأة قيمتها مليون ريال (266 ألف دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أحد المطلوبين، وخمسة ملايين ريال (1.33 مليون دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أكثر من مطلوب للأمن في هذه القضية.

المصدر : الجزيرة + وكالات