عباس يفصل عضوين من فتح لترشحهما بقوائم أخرى

Palestinian President Mahmoud Abbas gestures during a press conference with UN Secretary-General Ban Ki-moon (not pictured) hold a press conference in the West Bank city of Ramallah, 21 October 2015. In a surprise emergency visit to the region, Ban urged Palestinians to stop knife attacks and violent protests, and Israel to stop security measures such as demolishing homes and erecting walls, acts that he warned would only add to Palestinian desperation and frustration.
عباس فصل عضوين من فتح بناء على قرار اللجنة المركزية للحركة (الأوروبية)
أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس بصفته رئيسا لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) مساء أمس الخميس قرارين بفصل عضوين من الحركة، أحدهما وزير سابق، لترشحهما للانتخابات المحلية على قوائم ليست تابعة للحركة.

وينص قرار عباس على فصل خالد فهد القواسمي الذي شغل منصب وزير الحكم المحلي في ثلاث حكومات سابقة آخرها عام 2012، وفصل جودة حافظ أبي سنينة من حركة فتح. وجاء قرار الفصل بناء على قرار من اللجنة المركزية للحركة صدر في 31 أغسطس/آب الماضي نص على فصل كل عضو يترشح خارج قوائم فتح.

وتقدم القواسمي وأبو سنينة للانتخابات المحلية على رأس قائمة في مدينة الخليل بالضفة الغربية تحمل اسم "خليل الرحمن".

وجاء قرار الفصل بعد يوم من قرار المحكمة العليا الفلسطينية توقيف إجراءات الانتخابات بشكل مؤقت إلى حين البت في طعون تقدم بها ممثلون عن قوائم انتخابية في جلسة ستعقد في 21 سبتمبر/أيلول الحالي.

وتبادلت حركة فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الاتهامات بالتسبب في وقف الانتخابات المقررة في أكتوبر/تشرين الثاني المقبل، إذ تتهم الأولى الثانية بشطب خمس قوائم انتخابية في غزة عبر استخدام محاكم غير شرعية، وتتهم حماس فتح باستخدام المحكمة العليا لوقف الانتخابات.

المصدر : الفرنسية