إسرائيل تقصف مواقع سورية بعد سقوط قذيفة بالجولان

بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم مناورات عسكرية ضخمة في مرتفعات الجولان السوري المحتل بمشاركة سلاح المدرعات والجو والهندسة ومئات من القوات البرية وذلك بمناسبة مرور عقد على العدوان الاسرائيلي على لبنان.
قوات إسرائيلية ترابط في الجولان السوري المحتل (الجزيرة)

قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته هاجمت أهدافا في سوريا اليوم الخميس للمرة الثانية خلال خمسة أيام بعد أن سقطت قذيفة مدفعية في هضبة الجولان مصدرها المعارك الدائرة في سوريا.
 
ولم تقع إصابات أو خسائر بالأرواح جراء القصف، لكن الجيش الإسرائيلي اعتبر في بيان له أن "النظام" السوري مسؤول عما يجري بأراضيه" مشددا على أنه "لن يتهاون مع أي محاولة للمساس بسيادة إسرائيل وأمن سكانها". 

وهضبة الجولان أرض سورية احتلتها إسرائيل في حرب 1967 وضمتها عام 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وتقع المنطقة التي سقطت فيها القذيفة بالقرب من المناطق التي يدور فيها القتال في سوريا بين نظام بشار الأسد وفصائل المعارضة.
 
وسبق أن رد جيش الاحتلال بطريقة مماثلة عندما سقطت قذائف على الجولان، وكانت المرة السابقة الأحد الماضي عندما هاجم الطيران الإسرائيلي مواقع سورية بعد سقوط عدد من القذائف على مرتفعات الجولان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Israeli soldiers walk towards the border with Syria, near the Druze village of Majdal Shams in the Israeli-occupied Golan Heights February 18, 2016. REUTERS/Baz Ratner

هاجم الجيش الإسرائيلي موقعين عسكريين سوريين في هضبة الجولان المحتلة، بعدما أدى إطلاق نار مصدره سوريا المجاورة إلى إلحاق أضرار بالسياج الأمني على طول الخط الفاصل.

Published On 4/7/2016
بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم مناورات عسكرية ضخمة في مرتفعات الجولان السوري المحتل بمشاركة سلاح المدرعات والجو والهندسة ومئات من القوات البرية وذلك بمناسبة مرور عقد على العدوان الاسرائيلي على لبنان.

يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورات عسكرية ضخمة بمرتفعات الجولان السوري المحتل بمشاركة سلاح المدرعات والجو والهندسة والبحرية ومئات من القوات البرية، وذلك لاختبار قدراتها في الحروب مع جيوش غير نظامية.

Published On 23/6/2016
Israeli infantry soldiers from an armored unit take part in annual military training in the center of the Golan Heights, Israel, 27 October 2015. The Israeli Army on an annual basis conducts training in the Golan Heights, near the Israeli-Syrian border.

كشفت صحيفة معاريف أن الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات ومناورات عسكرية للتعامل مع أي طارئ على جبهتي غزة والجولان، تشمل عمليات إجلاء الجرحى والمصابين، والتعاطي مع القناصة بالمدن.

Published On 31/8/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة