فحوى الرسالة الأميركية للمعارضة السورية

وجه المبعوث الأميركي إلى سوريا مايكل راتني رسالة إلى فصائل المعارضة السورية حصلت الجزيرة على نسخة منها بشأن الاتفاق الذي تسعى إليه الولايات المتحدة وروسيا حول سوريا.

وقال راتني في الرسالة إن الاتفاق يتضمن وقفا لإطلاق النار في سوريا عامة، وفي مدينة حلب خاصة، مع إيصال المساعدات للمدنيين بواسطة الأمم المتحدة.

تضمنت الرسالة تفاصيل الهدنة في حلب، ويشمل ذلك فتح طريقي الكاستيلو شمال المدينة، وطريق الرامسة جنوبيها، على أن تتراجع قوات النظام والمعارضة عن الطريقين لمسافة محددة من أجل السماح بدخول المساعدات.

كما تضمنت منع روسيا طائرات النظام من قصف المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة، بما فيها جبهة فتح الشام، على أن يتكفل طيران النظام السوري بما سماه المبعوث الأميركي "إضعاف" هذا الفصيل. ورد أيضا في الرسالة أن إعادة العمل بالهدنة من شأنه أن يسمح بعملية سياسية مثمرة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أن المفاوضين الأميركيين والروس يعملون “على مدار الساعة” بمسعى للتوصل إلى اتفاق بشأن سوريا، وأن المفاوضات صعبة وأنه ما تزال هناك “خلافات خطيرة”بين واشنطن وموسكو.

4/9/2016

أقرت هيئة المفاوضات العليا للمعارضة السورية ورقة العمل المقرر عرضها في لقاء مجموعة دول الاتصال بشأن سوريا في لندن الأربعاء القادم، وذلك بعد يومين من التباحث في الرياض.

3/9/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة