بن دغر يجري مباحثات مع المسؤولين السودانيين

بن دغر يحمل رسالة من الرئيس اليمني إلى الخرطوم (الجزيرة-أرشيف)
بن دغر يحمل رسالة من الرئيس اليمني إلى الخرطوم (الجزيرة-أرشيف)

وصل العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الأحد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ويجري بن دغر خلال زيارته مباحثات مع المسؤولين السودانيين، كما سيسلم رسالة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الرئيس السوداني عمر البشير بشأن التطورات على الساحة اليمنية والدولية، ونتائج مشاورات السلام في الكويت.

وقالت وكالة السودان للأنباء إن وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن التقى بن دغر وبحث معه وسائل الدعم التي يمكن أن يقدمها السودان لليمن، ولا سيما تدريب عناصر الشرطة.

وأوضح عبد الرحمن بعد اللقاء أنه تم الاتفاق على الترتيب للأمر بصورة أوسع عند زيارة وزير الداخلية اليمني القادمة للسودان للاتفاق على التفاصيل، معربا عن أمنيته بتحقيق وحدة اليمن وتحرير أرضه.

وذكرت الوكالة أيضا أن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور التقى نظيره اليمني عبد الملك المخلافي، وأن غندور أكد على "استمرار مواقف السودان الداعمة لليمن".

وكان السودان قد انضم إلى تحالف عاصفة الحزم، الذي بدأ عملياته العسكرية لإسقاط الانقلابيين في اليمن في مارس/آذار 2015، ثم أرسل الجيش السوداني في أكتوبر/تشرين الأول 2015 ثلاثمائة جندي إلى عدن بعد استعادتها من قبل الحكومة الشرعية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

عقد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر اجتماعا في محافظة عدن مع قيادة قوات التحالف العربي بحضور ممثلين عن السعودية والبحرين والسودان في قوات التحالف.

9/7/2016

قتل فجر اليوم الخميس أول جندي سوداني ضمن قوات التحالف العربي التي تشارك في عملية عسكرية برية لتحرير بلدة الشريجة على حدود محافظة تعز (وسط اليمن).

3/12/2015

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن مشاركة قوات بلاده بعاصفة الحزم، ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية باليمن، تأكيد لموقف ثابت ومبدئي ووفاء بالتزامات أخلاقية وسياسية.

27/10/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة