السعودية تنفي التعاقد مع شركة إسرائيلية لتأمين الحج

السفارة السعودية وصفت مزاعم التعاقد مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين حجاج بيت الله الحرام بأساور إلكترونية بأنها كاذبة (رويترز)
السفارة السعودية وصفت مزاعم التعاقد مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين حجاج بيت الله الحرام بأساور إلكترونية بأنها كاذبة (رويترز)

نفت السفارة السعودية في القاهرة صحة ما نشرته صحيفة الأهرام المصرية نقلا عن موقع الإذاعة العبرية بشأن تعاقد المملكة العربية السعودية مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين حجاج بيت الله الحرام بأساور إلكترونية خلال موسم الحج.

ووصفت السفارة السعودية تلك الأخبار بالكاذبة، وطالبت وسائل الإعلام بالتواصل مع القسم الإعلامي في السفارة للتحقق من تلك المزاعم.

وأكدت السفارة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر على عدم صحة كافة المزاعم التي أوردها موقع الإذاعة العبرية في هذا الشأن، كما حذرت الصحف من تناقل الأخبار الكاذبة حفاظاً على مصداقيتها أمام الرأي العام.

وكانت صحيفة الأهرام المصرية نقلت عن الإذاعة العبرية أن السعودية تعاقدت مع شركة إسرائيلية لتأمين الحجاج، قبل أن تعدّل الصحيفة الخبر لينص على وجود مزاعم وادعاءات من الإذاعة العبرية بشأن هذا التعاقد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كاد قلب مفتي البعثة الفلسطينية للحج بغزة ينفطر حزنا وهو يهم بمغادرة معبر رفح عائدا إلى منزله، بعد تكرار رفض السلطات المصرية السماح له بمرافقة الحجاج إلى الأراضي المقدسة.

1/9/2016

عبر أكثر من خمسة آلاف حاج يمني برا إلى السعودية خلال الأسبوع الحالي لأداء مناسك الحج، وفق وكالة الأنباء السعودية. وعبر الحجاج إلى المملكة من منفذ الوديعة الحدودي.

1/9/2016

ما الاشتراطات الصحية الواجب توافرها قبل السفر لأداء الحج؟ وكيف تقي نفسك مخاطر التسمم الغذائي وضربة الشمس؟ هذه الأسئلة وغيرها تتناولها عيادة الجزيرة غدا الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

23/8/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة