قوات "البنيان المرصوص" تستأنف تقدمها في سرت

Libyan forces ride a military vehicle as they prepare for next advance against Islamic State holdouts in Sirte, Libya August 29, 2016. REUTERS/Ismail Zitouny
قوات عملية البنيان المرصوص أثناء تقدمها في شمال مدينة سرت (رويترز)

استأنفت قوات عملية البنيان المرصوص قصفها مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في الحي رقم 1 شمال مدينة سرت الليبية، كما تقدمت في الحي رقم 3، مما أجبر التنظيم على التراجع إلى منطقة الجيزة البحرية.

وقال مراسل الجزيرة في سرت محمود عبد الواحد إن قوات عملية البنيان المرصوص أحرزت تقدما اليوم في الحي رقم 1 بعد قصفها مواقع تنظيم الدولة بمدافع الهاوزر، حيث سيطرت على مصرف الادخار وعلى ساحات كبيرة في الحي، ولم يتبق أمامها فيه إلا مصرف الوحدة الذي يتحصن فيه التنظيم.

وتوقع المراسل أن تعلن تلك القوات خلال ساعات سيطرتها على الحي رقم 1 بالكامل، تزامنا مع التقدم في الحي رقم 3، وبذلك لا يبقى أمامها سوى منطقة الجيزة البحرية، آخر معاقل التنظيم في سرت.

وتمكن التنظيم من تفجير سيارتين مفخختين يقودهما "انتحاريان"، مما أدى إلى تدمير دبابتين ومدفع هاوزر، بينما يتواصل قتال الشوارع بين الطرفين.

وقالت قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق في بيان إن سبعة من مقاتليها قتلوا في الاشتباكات، وأصيب ثلاثون آخرون بجروح، وإنها عثرت على عشر جثث لمقاتلي تنظيم الدولة في مدرسة خلال عملية تمشيط بالحي رقم 1.

ويأتي استئناف المعارك اليوم بعد أن أعلن المتحدث العسكري باسم "البنيان المرصوص" محمد الغصري، الثلاثاء الماضي، وقف القتال في سرت خشية أن يكون لدى تنظيم الدولة أسرى يستخدمهم دروعا بشرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات