قوات "البنيان المرصوص" تستأنف تقدمها في سرت

Libyan forces ride a military vehicle as they prepare for next advance against Islamic State holdouts in Sirte, Libya August 29, 2016. REUTERS/Ismail Zitouny
قوات عملية البنيان المرصوص أثناء تقدمها في شمال مدينة سرت (رويترز)

استأنفت قوات عملية البنيان المرصوص قصفها مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في الحي رقم 1 شمال مدينة سرت الليبية، كما تقدمت في الحي رقم 3، مما أجبر التنظيم على التراجع إلى منطقة الجيزة البحرية.

وقال مراسل الجزيرة في سرت محمود عبد الواحد إن قوات عملية البنيان المرصوص أحرزت تقدما اليوم في الحي رقم 1 بعد قصفها مواقع تنظيم الدولة بمدافع الهاوزر، حيث سيطرت على مصرف الادخار وعلى ساحات كبيرة في الحي، ولم يتبق أمامها فيه إلا مصرف الوحدة الذي يتحصن فيه التنظيم.

وتوقع المراسل أن تعلن تلك القوات خلال ساعات سيطرتها على الحي رقم 1 بالكامل، تزامنا مع التقدم في الحي رقم 3، وبذلك لا يبقى أمامها سوى منطقة الجيزة البحرية، آخر معاقل التنظيم في سرت.

وتمكن التنظيم من تفجير سيارتين مفخختين يقودهما "انتحاريان"، مما أدى إلى تدمير دبابتين ومدفع هاوزر، بينما يتواصل قتال الشوارع بين الطرفين.

وقالت قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق في بيان إن سبعة من مقاتليها قتلوا في الاشتباكات، وأصيب ثلاثون آخرون بجروح، وإنها عثرت على عشر جثث لمقاتلي تنظيم الدولة في مدرسة خلال عملية تمشيط بالحي رقم 1.

ويأتي استئناف المعارك اليوم بعد أن أعلن المتحدث العسكري باسم "البنيان المرصوص" محمد الغصري، الثلاثاء الماضي، وقف القتال في سرت خشية أن يكون لدى تنظيم الدولة أسرى يستخدمهم دروعا بشرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

فايز السراج

زار رئيس حكومة الوفاق الوطني بليبيا فائز السراج مدينة سرت للمرة الأولى منذ انطلاق عملية “البنيان المرصوص” ضد تنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدا أن قوات حكومته ستلاحق بقايا التنظيم.

Published On 1/9/2016
Libyan forces ride a military vehicle as they prepare for next advance against Islamic State holdouts in Sirte, Libya August 29, 2016. REUTERS/Ismail Zitouny

قال مراسل الجزيرة في ليبيا إن ثمانية من قوات عملية البنيان المرصوص قتلوا، وجُرح 62 في مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية داخل الحيين السكنيين رقم واحد ورقم ثلاثة شمال سرت.

Published On 30/8/2016
قال مراسل الجزيرة في ليبيا إن خمسة من أفراد قوات البنيان المرصوص قتلوا وأصيب خمسون خلال مواجهات مع مسلحي تنظيم الدولة على مشارف الحي "اثنين" بمدينة سرت. وأكدت مصادر عسكرية للجزيرة أن قوات البنيان تمكنت من السيطرة على موقعين كان يتمركز فيهما مسلحو التنظيم، بعدما قصفتهما بالمدفعية الثقيلة.

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية انحسار المساحة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة سرت إلى كيلومترين مربعين، بعد معارك شرسة قتل وأصيب فيها العشرات أمس.

Published On 29/8/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة