اتهام زوجة طالباني بتحويل حزبه لملكية عائلية

أعلن برهم صالح وكوسرت رسول نائبا جلال الطالباني الذي يشغل منصب سكرتير حزب الاتحاد الوطني الكردستاني تشكيل مركز للقرار خاص بالحزب.

وقال المسؤولان في الحزب إن أي قرار يتخذ خارج هذا المركز لن يكون شرعيا أو ملزما.

وجاء هذا التطور ردا على ما قالا إنه هيمنة من هيروخان زوجة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني على قرار الحزب ومقدراته، وذلك مع بعد أن ألم به المرض وأقصاه عن السياسة.

ويقول معارضوها في الحزب إنها حولته إلى ملكية عائلية بسيطرتها على أمواله ومناصبه وقراراته، وهو ما دعاهم إلى تشكيل مركز للقرار.

ويشير عضو المكتب الأعلى لتنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني سليمان يونس إلى أن الحزب يعاني مشكلة في اتخاذ القرار، مضيفا "نريد أن يدار الحزب بطريقة جماعية ويعود حزبا جماهيريا وليس حزبا عائليا كما هي حاله الآن".

أما الكاتب والصحفي عزيز رؤوف فقد علق قائلا إن تشكيل مركز القرار يظهر بوضوح أن قرار الحزب وأمواله بيد نخبة من عائلة الطالباني حصرا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

epa03876938 Kurdistan Region President Massoud Barzani casts his ballot for the Iraqi provincial election at a polling station in Erbil, northern Iraq, 21 September 2013.

أعلنت المفوضية المستقلة العليا للانتخابات في العراق مساء السبت فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني في انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق، تليه حركة التغيير بزعامة نوشروان مصطفى، فيما جاء ثالثا الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني.

Published On 28/9/2013
IRAQ : Sarbast Mustafa, Head of the Independent High Electoral Commission of Iraq (IHEC) announces the final results of the legislative elections of the autonomous Kurdish region's parliamentary polls, in the capital of the region Arbil, on October 2, 2013. Iraqi President Jalal Talabani's party placed third behind an opposition movement in the polls, shaking a decades-long duopoly on power, according to final results. AFP PHOTO

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية النتائج النهائية لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق التي أجريت الشهر الماضي بتقدم الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ38 مقعدا، تلاه حركة التغيير (غوران) بواقع 24 مقعدا، ثم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ثالثا بحصوله على 18 مقعدا.

Published On 2/10/2013
مقاتلو حزب العمال الكرستاني يشرفون على تدريب وحدات حماية سنجار

انتقد القائد في قوات البشمركة وعضو مجلس رئاسة الحزب الديمقراطي الكردستاني علي عوني دور حزب العمال الكردستاني في العراق ووصف مقاتليه بـ”المرتزقة المأجورين لصالح دول مختلفة وليس لصالح الأكراد”.

Published On 4/4/2016
زعيم حركة التغيير بكردستان العراق نوشيروان مصطفى

يشهد إقليم كردستان العراق توترا سياسيا متصاعدا بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير، وذلك بسبب إصدار محكمة أربيل حكما باعتقال زعيم الحركة نوشيروان مصطفى.

Published On 19/6/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة