قتلى بغارة على منزل زعيم قبلي شرق أفغانستان

A U.S. Marine with Marine Unmanned Aerial Vehicle Squadron 1 pushes an RQ-7B Shadow UAV following its landing at Camp Leatherneck, Afghanistan in this November 10, 2011 USMC handout photo obtained by Reuters February 6, 2013. To match Exclusive AFGHANISTAN-DRONES/ U.S. Marine Corps/Sgt. Eric D. Warren/Handout via Reuters/File Photo ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY.
جندي أميركي يجهز طائرة مسيرة في مدرج خاص في أفغانستان (رويترز-أرشيف)
قال مسؤولون أفغان إن ما يشتبه بأنها طائرة أميركية من دون طيار نفذت ضربة جوية استهدفت منزلا بمقاطعة "نانجارهار" شرقي أفغانستان، مما أسفر عن سقوط نحو 18 قتيلا.

وقال النائب في البرلمان الأفغاني عن المقاطعة عصمت الله شينواري في تصريحات صحفية إن 13 مدنيا لقوا مصرعهم وأصيب 12 آخرون جراء غارة جوية ضربت منزلا في حي أشين بالمقاطعة، خلال تجمع أقارب زعيم قبلي لتقديم التهاني بالعودة من الحج، دون أن يحدد هوية الطائرة.

من جهته أكد المتحدث باسم الجيش الأميركي الجنرال تشارلز كليفلاند في بيان له أن غارة جوية أميركية لمكافحة الإرهاب استهدفت الحي المذكور صباح اليوم الأربعاء، دون أن يذكر المكان المستهدف تحديدا.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أفغان أن ما يشتبه بأنها طائرة أميركية من دون طيار نفذت ضربة جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان، مما أسفر عن مقتل 18 شخصا "معظمهم من المسلحين، لكن يحتمل أن يكون من بينهم مدنيون".

وقال قائد شرطة أشين إن الضربة الجوية قتلت 18 شخصا بينهم 15 "متشددا" وثلاثة مدنيين، مضيفا أنهم كانوا داخل منزل في زيارة شخص عاد لتوه بعد أدائه فريضة الحج.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

This photograph taken on July 9, 2014 shows Pakistani soldiers patrol past destroyed militants' hideouts during a military operation against Taliban militants, in the main town of Miranshah in North Waziristan. Pakistan's military says its anti-militant offensive in a northwestern tribal area has now taken control of 80 percent of a strategic town, as a US drone strike on July 10 killed six suspected insurgents. AFP PHOTO/Aamir QURESHI

قتل ستة مسلحين إسلاميين وأصيب أربعة آخرون بغارة نفذتها طائرة أميركية بدون طيار في منطقة نائية بإقليم وزيرستان على الحدود الباكستانية الأفغانية، حسبما أفاد مسؤولون اليوم الأربعاء.

Published On 2/9/2015
Members of the Afghan security forces take position during an operation against Taliban fighters in Nad Ali district of Helmand province, Afghanistan, 02 June 2016. Reports on 31 May said 50 Afghan security officials were killed and several others were wounded over two days of clashes with Taliban militants in Helmand province. Since late 2015, insurgents control some areas of Lashkargah, capital of the strategic Helmand province and almost one third of the Afghan terri

أعلن مسؤول أفغاني اليوم السبت أن إحدى المقاطعات في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان سقطت في يد حركة طالبان بعد قتال شرس أسفر عن مقتل وجرح نحو 20 شرطيا.

Published On 30/7/2016
السلطات الأفغانية تعرقل تظاهر عرقية الهزارة للمطالبة بتعديل مسار خط الكهرباء للاستفادة منه في كابل

نقل مراسل الجزيرة بأفغانستان عن مصدر أمني أفغاني أن مهاجما فجر نفسه وسط متظاهرين من عرقية الهزارة بالعاصمة كابل، مما أسفر عن سقوط عشرين قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف المتظاهرين.

Published On 23/7/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة