قتلى للقوات العراقية باشتباكات مع تنظيم الدولة بالرمادي

In this Friday, Jan. 22, 2016 photo, Iraqi security forces respond to an Islamic State group attack on their position in Ramadi, 70 miles (115 kilometers) west of Baghdad, Iraq. The Islamic State group, which controls large parts of Syria and Iraq where it declared an Islamic caliphate in June 2014, suffered several defeats recently in both countries, including the loss of the Iraqi city of Ramadi and parts of northern and northeastern Syria over the past months. (AP Photo)
معارك سابقة بين قوات عراقية وعناصر من تنظيم الدولة في الرمادي (أسوشيتد برس)

قالت مصادر أمنية عراقية إن سبعة من الجيش العراقي والحشد العشائري قتلوا وأصيب 12 آخرون في هجوم شنته القوات الأمنية العراقية التي تساندها قوات الحشد العشائري استهدف مواقع ومقرات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة البوذياب بجزيرة الرمادي.

وأوضحت المصادر أن القوات الأمنية العراقية والحشد العشائري استعادوا أمس الاثنين وصباح اليوم أجزاء كبيرة من منطقة البوذياب بعد معارك عنيفة بين الطرفين انسحب إثرها مقاتلو التنظيم من مواقع ومقرات كانوا يسيطرون عليها.

وذكرت المصادر أن المعارك أسفرت عن تدمير عربات وأسلحة وعتاد.

وكانت القوات العراقية أعلنت أنها استعادت جزيرتي الرمادي وهيت من التنظيم الذي خسر في وقت سابق من هذا العام مدينتي الرمادي والفلوجة.

من جانب آخر، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن أكثر من عشرين جنديا عراقيا قتلوا في هجومين جنوب الشرقاط (شمال غربي محافظة صلاح الدين).

وذكرت الوكالة أن الهجومين نفذا بسيارتين ملغمتين، واستهدفا القوات العراقية في منطقة "تلول الباج" (جنوب الشرقاط)، وأسفرا كذلك عن تدمير ناقلتي جنود.

وتعد الشرقاط آخر معقل مهم لتنظيم الدولة في صلاح الدين، وتقع جنوب مدينة الموصل في محافظة نينوى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Iraq's counter-terrorism forces vehicles gather in the town of Hit in Anbar province, April 7, 2016. Picture taken April 7, 2016. REUTERS/Stringer

قتل وأصيب عشرات الجنود العراقيين في هجومين لتنظيم الدولة بالأنبار، وفق مصادر عسكرية ووكالة أعماق. وفي صلاح الدين شمال بغداد انسحبت القوات العراقية من قرية قرب الشرقاط إثر هجوم للتنظيم.

Published On 26/9/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة