عشرات القتلى للجيش بهجمات بالرمادي والموصل

قوات أمنية تتجمع في احدى مناطق مدينة الرمادي بعد استعادتها
قوات من الجيش والحشد تتجمع في أحد أحياء الرمادي الشهر الماضي بعد استعادتها من تنظيم الدولة (الجزيرة)


قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن 23 قتيلا و17 جريحا سقطوا في ثلاث هجمات
جنوب الموصل (شمال العراق).

وفي محافظة الأنبار (غرب العراق) قالت مصادر أمنية إن ثمانية من الجيش والحشد العشائري قتلوا وأصيب 12 في هجوم للقوات العراقية على مواقع لتنظيم الدولة بجزيرة الرمادي.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن والحشد العشائري تمكنت وبدعم جوي من التحالف من استعادة أجزاء من منطقة البوذياب في الرمادي بعد معارك عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة.

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر في الشرطة العراقية إن 15 قتلوا وأصيب أكثر من خمسين آخرين -بينهم أفراد من الشرطة العراقية- في تفجيرين بالعاصمة بغداد تبناهما تنظيم الدولة.

وأضافت المصادر أن الانفجار الأول وقع في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرقي العاصمة واستهدف سوقا شعبيا، حيث أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة نحو ثلاثين آخرين.

ووقع الانفجار الثاني في منطقة البياع جنوبي بغداد، حيث استهدف أيضا سوقا شعبيا وأدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من عشرين آخرين.

وأكدت الشرطة العراقية أن التفجيرين نفذا بواسطة أحزمة ناسفة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتلى من القوات العراقية والحشد الشعبي في بيجي

أحبط تنظيم الدولة الإسلامية إنزالا جويا للقوات الأميركية والعراقية على طريق بيجي بمحافظة صلاح الدين وحديثة في الأنبار، بينما انسحب الجيش العراقي من بلدة استعادها من التنظيم جنوب الموصل.

Published On 26/9/2016
عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش العراقي

قال رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي إنه ناقش مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل، الاستعدادات لاسترداد مدينة الموصل من يد تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 24/9/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة