"كبار العلماء" بالسعودية تندد بالهجمة على حلب

أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية بشدة ما وصفتها بالحرب العدوانية المدمرة التي يشنها النظام السوري وحلفاؤه على الشعب السوري الأعزل في عموم سوريا، وفي حلب خاصة.

وأضافت الأمانة في بيان أن هذه الهجمة الهمجية والوحشية لا تدل على تحقيق نصر بقدر ما تدل على اليأس الذي أحاط بالمعتدين.

وأكد بيان هيئة كبار العلماء في السعودية أن نظام الرئيس بشار الأسد وحلفاءه تجاوزوا كل الأعراف والمعايير والقوانين بارتكابهم أبشع الجرائم التي أسفرت عن مآس ونكبات وقتل مئات الآلاف وتشريد ملايين البشر.

وشدد البيان على ضرورة أن "يدرك عقلاء العالم وأصحاب القرار العواقب الوخيمة والآثار المدمرة لهذه الحرب العدوانية، وأن يتجاوبوا مع ضمير الإنسانية بإيقاف هذه الحرب فورا".

وأضاف البيان أن العالم اليوم أمام امتحان شديد لعدالته التي باتت على المحك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أشلاء ودماء ودموع وخراب، هكذا يبدو المشهد في مدينة حلب السورية، التي يواصل النظام السوري بمساندة روسية قصفها، مخلّفا مئات الضحايا.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بمؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، إن الاجتماع الرابع للحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا بحث عدة مواضيع بينها الأوضاع بسوريا.

طالبت الولايات المتحدة وروسيا النظام السوري والمعارضة بالالتزام بالتهدئة. وبينما حمّلت الرياض الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولية المجازر في حلب، اعتبرت المعارضة أن واشنطن وموسكو تسعيان لتمزيق البلاد.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة