مقتل وزير بالحكومة السورية المؤقتة في تفجير بدرعا

وزير الإدارة المحلية في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور يعقوب العمارين
العمار قتل في تفجير أثناء افتتاح مركز للشرطة بمدينة إنخل في ريف درعا (ناشطون)

قال مراسل الجزيرة في سوريا إن وزير الإدارة المحلية في الحكومة السورية المؤقتة يعقوب العمار قتل وأصيب وزير الاقتصاد بجروح في تفجير انتحاري أثناء افتتاح مركز للشرطة بمدينة إنخل في ريف درعا الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

وأضاف المراسل أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا استهدف تجمعا أثناء افتتاح مركز للشرطة في المدينة، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم الوزير العمار.

كما أسفر التفجير عن إصابة العشرات بجروح متفاوتة بعضها خطيرة، ومن بينهم وزير الإقتصاد في الحكومة المؤقتة عبد الحكيم المصري، ورئيس ما تعرف بدار العدل في حوران عصمت العبسي.

وبحسب المعلومات الأولية فإن منفذ التفجير فتى لا يتجاوز الخامسة عشرة من عمره, ولم تعلن أي جهة -حتى الآن- مسؤوليتها عن التفجير.

من ناحية أخرى قال مراسل الجزيرة إن عددا من المدنيين أصيبوا جراء أربع غارات جوية على مدينة داعل في محافظة درعا. ويأتي هذا التصعيد في إطار محاولة النظام التقدم باتجاه المدينة للسيطرة عليها، وصولا إلى طريق دمشق-درعا القديم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المعارضة المسلحة تظهر استهدافها مواقع قوات النظام

سيطرت المعارضة على مناطق بشمال حلب، بينما تتواصل الغارات بحلب وريف حمص مسقطة الكثير من الضحايا، واستهدف التحالف الدولي تنظيم الدولة بمدينة منبج، مع استمرار المعارك بريف دمشق ودرعا واللاذقية.

Published On 9/7/2016
انتشال قتلى وجرحى جراء الغارات على دوما بريف دمشق

تسبب قصف النظام السوري في مقتل ثلاثة أشخاص بمحافظة حلب، وشخصين في ريف دمشق، وسبعة بدرعا، وأربعة في حمص، بينما قصفت المعارضة محطة كهربائية في حماة وعطّلتها عن العمل.

Published On 26/7/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة