"الجزيرة بلس" تفوز بجائزة التميز الصحفي الأميركية

حصلت الجزيرة بلس (+AJ) على جائزة التميز الصحفي من الجمعية الأميركية لأخبار الإنترنت، وهي من أعرق المؤسسات العالمية الأميركية غير الربحية.

وتم تسليم الجائزة لفريق الجزيرة بلس في المؤتمر السنوي للجمعية في مدينة دنفر بولاية كولورادو حيث تنافست كبريات الشبكات الإعلامية على الجوائز الرقمية المعروفة في أحد أهم التجمعات الإعلامية السنوية في الولايات المتحدة.

وتزامن الحصول على الجائزة مع مرور عامين على إطلاق شبكة الجزيرة الإعلامية قناة الجزيرة بلس في سان فرانسيسكو وتجاوزها عتبة الخمسة مليارات مشاهدة على منصاتها، وهي تنشر محتواها بالإنجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي مستهدفة الجمهور الشاب في الولايات المتحدة.

وظهرت الجزيرة بلس مؤخرا في المرتبة السابعة على قائمة أقوى الناشرين على فيسبوك عالمياً، وفي المرتبة الثانية ضمن قائمة القنوات الرقمية الإخبارية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حققت "الجزيرة بلس" أكثر من نصف مليار مشاهدة على فيسبوك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ليرتفع ترتيبها إلى ثالث ناشر للفيديوهات على فيسبوك ضمن قائمة العشرة الأكثر مشاهدة عالميا.

باتت منصة "الجزيرة بلس" الرقمية ثالث ناشر للفيديوهات على فيسبوك ضمن قائمة العشرة الأكثر مشاهدة عالميا، وذلك بعدما حققت أكثر من نصف مليار مشاهدة على فيسبوك في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

حققت فيديوهات الجزيرة بلس أكثر من مليار مشاهدة منذ انطلاقها في سبتمبر/أيلول 2014. ويعود هذا النجاح إلى فهم الجزيرة بلس العميق للمنصات الرقمية الحديثة وجمهورها.

أعلن المدير التنفيذي لقطاعي التطوير المؤسسي والتكنولوجيا بشبكة الجزيرة الإعلامية ياسر بشر انطلاق البث التجريبي لمنصة "الجزيرة بلس" التفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة