أمير قطر وأردوغان يبحثان الأزمة السورية بنيويورك

Turkey's President Recep Tayyip Erdogan, left, and Qatar's Emir Tamim bin Hamad Al Thani shake hands during a ceremony in Doha, Qatar, Wednesday, Dec. 2, 2015. Erdogan is on a two-day state visit to the Gulf emirate.(AP Photo/Yasin Bulbul, Presidential Press Service, Pool)
الشيخ تميم (يمين) وأردوغان شددا على حل سياسي شامل بسوريا (الأوروبية-أرشيف)

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان آخر التطورات في سوريا والمنطقة، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وركز الاجتماع -الذي عقد مساء أمس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك- على الأزمة السورية وأهمية بذل المجتمع الدولي مزيدا من الجهود لرفع المعاناة عن الشعب السوري ووقف الحصار الذي يفرضه عليه نظام الرئيس بشار الأسد.

وشدد الجانبان في الاجتماع -الذي استمر ساعة ونصف الساعة- على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل ودائم لإنهاء الأزمة السورية وفق قراري مجلس الأمن رقمي 2254 و2268، وبيان جنيف1.

وبحث الزعيمان تطورات الأحداث في المنطقة، وتبادلا الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وفق وكالة الأنباء القطرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أمير قطر وأردوغان

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول المستجدات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها فلسطين وسوريا واليمن، وتطورات الأوضاع بليبيا والعراق.

Published On 20/6/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة