لبنان يحقق بسفر طفل فلسطيني لتركيا دون جواز

A Lebanon's Middle East Airlines airplane is seen parked on the tarmac at Beirut's international airport, November 20, 2015. REUTERS/Jamal Saidi
طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط رابضة بمطار بيروت (رويترز)

بدأت رئاسة مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت تحقيقا بشأن انتهاك صارخ لإجراءاته الأمنية على يد طفل فلسطيني يسكن مخيم برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية سافر إلى تركيا دون حيازته جواز سفر وبطاقة صعود للطائرة.

وتمكن خالد الشبطي (12 عاما) بعد ظهر الأربعاء من السفر إلى مدينة إسطنبول التركية على متن طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط بالرحلة رقم (ME 267) واكتشف طاقم الطائرة بعد إقلاعها وجود الطفل على متنها بدون حيازته جواز سفر وبطاقة الصعود، وقد أعيد إلى بيروت باليوم نفسه.

ويبعد مطار بيروت بضعة مئات الأمتار عن ضاحية بيروت الجنوبية التي شهدت عددا من التفجيرات الدموية منذ بدء الحرب السورية قبل خمس سنوات.

وأصدر رئيس المطار فادي الحسن اليوم بيانا قال فيه إن "جهاز أمن المطار لا يزال يجري تحقيقات موسعة حول تفاصيل وحيثيات الواقعة، وكيفية تخطي الطفل النقاط الأمنية، وصولا إلى الطائرة دون الانتباه إليه".

وتحول هذا الاختراق الأمني إلى مادة دسمة على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، والتي وجهت انتقادات لتراخي أمن المطار الدولي الوحيد بالبلاد في ظل أوضاع أمنية صعبة يعيشها لبنان والمنطقة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Lebanese pilgrims kidnapped by Syrian rebels (back R), wait to board a plane to Beirut, after their release at the at Sabiha Gokcen airport in Istanbul on October 19, 2013. Nine Lebanese Shiite pilgrims kidnapped by rebels in Syria last year have been released amid signs that two Turkish pilots abducted in Lebanon also may soon be freed, officials said yesterday. AFP PHOTO/STR

وصلت طائرة تقل اللبنانيين التسعة المفرج عنهم الذين كانوا محتجزين في إعزاز بشمال سوريا إلى مطار بيروت، في وقت غادرت فيه طائرة تقل الطياريْن التركييْن المفرج عنهما المطار متجهة إلى تركيا.

Published On 19/10/2013
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في المؤتمر الصحفي في ختام الاجتماع الوزاري الخليجي في الرياض لبحث الاعتداءات الإيرانية على السفارة السعودية

حذرت كل من السعودية والبحرين والإمارات والكويت وقطر مواطنيها من السفر إلى لبنان لأسباب أمنية، كما أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن تأييدها التام لقرار السعودية تقييم علاقاته مع لبنان.

Published On 24/2/2016
خارطة لبنان موضح عليها كفر فيلا

ذكر مسؤولون في مطار بيروت أن طائرة ركاب إثيوبية تقل على متنها 85 راكباً منهم 50 لبنانياً، اختفت عن شاشات الرادار بعد إقلاعها بوقت قصير في رحلتها إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ورجحت مصادر أن تكون الطائرة تحطمت في البحر المتوسط.

Published On 25/1/2010
Lebanese army troops patrol the airport highway on the southern outskirts of Beirut on August 9, 2013, following the kidnapping by gunmen early in the morning of two pilots working for Turkish Airlines on the road leading to the airport, according to Lebanon's Interior Minister Marwan Charbel. Portrait on Amal movement billboard shows Lebanese Parliament Speaker Nabih Berri, who heads the Shiite movement. AFP PHOTO

أفاد مراسل الجزيرة في بيروت بأن مسلحين اعترضوا فجر اليوم حافلة بعد خروجها من مطار بيروت الدولي واختطفوا مواطنيْن تركيين كانا على متنها هما طيار مدني ومساعده.

Published On 9/8/2013
المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة