السعودية تعلن عيد الأضحى الاثنين 12 سبتمبر

تعذر رؤية الهلال ليلة الجمعة كان سببا في إعلان المحكمة إتمام شهر ذي القعدة ثلاثين يوما (الجزيرة)
تعذر رؤية الهلال ليلة الجمعة كان سببا في إعلان المحكمة إتمام شهر ذي القعدة ثلاثين يوما (الجزيرة)
أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن يوم الجمعة هو المكمل لشهر ذي القعدة وأن السبت غرة شهر ذي الحجة 1437 هـ، وبذلك سيكون الأحد الموافق 11 سبتمبر/أيلول هو يوم وقوف الحجاج على صعيد عرفات.

وقالت في بيان إنها عقدت بمقرها بمدينة الرياض جلسةً مساء الخميس لتحري ما يردها من المحاكم ولجان الترائي بمناطق المملكة عن ترائي هلال شهر ذي الحجة، وبعد الاطلاع على ما وردها تبين أنه لم تكتمل البينة على ثبوت رؤية الهلال بعد مغرب الخميس.

وبناء على الحديث الشريف ".. فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين" فقد قررت المحكمة -وفق بيانها- أن يكون يوم الجمعة هو المكمل لشهر ذي القعدة، والسبت هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم الأحد (التاسع من ذي الحجة) الموافق 11 سبتمبر/أيلول، وعيد الأضحى يوم الاثنين الذي يليه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ما الاشتراطات الصحية الواجب توافرها قبل السفر لأداء الحج؟ وكيف تقي نفسك مخاطر التسمم الغذائي وضربة الشمس؟ هذه الأسئلة وغيرها تتناولها عيادة الجزيرة غدا الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

ما الاشتراطات الصحية الواجب توافرها قبل السفر لأداء الحج؟ وكيف تقي نفسك من مخاطر التسمم الغذائي وضربة الشمس؟ هذه الأسئلة وغيرها تناولتها عيادة الجزيرة أمس الأربعاء.

قالت وسائل إعلام سعودية الخميس إن المملكة ستطرح أساور إلكترونية تحدد هوية الحجاج اعتبارا من موسم حج هذا العام، في إطار إجراءات سلامة جديدة.

المزيد من أعياد ومناسبات
الأكثر قراءة