إصابة فلسطيني بنيران الاحتلال بعد محاولته طعن ضابط

إصابة ضابط إسرائيلي في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني تسلل لمستوطنة جنوب بيت لحم (الصور من وسائل اعلام اسرائيلية )
وسائل إعلام إسرائيلية نشرت صورة لموقع عملية الطعن في مستوطنة إفرات (الجزيرة)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أطلق النار على فلسطيني وأصابه بجروح بعد محاولته طعن ضابط في مستوطنة بالضفة الغربية، وذلك بعد استشهاد ثلاثة فلسطينيين وأردني خلال اليومين الماضيين بزعم محاولتهم القيام بعمليات طعن أو دعس.

وأكد الجيش أن الفلسطيني نجح في التسلل إلى مستوطنة إفرات جنوب مدينة بيت لحم صباح اليوم الأحد، وقد نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورا لمكان عملية الطعن.

وأكد الناطق باسم الجيش إصابة الشاب الفلسطيني ونقله للعلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، في حين قامت السلطات بتمشيط المنطقة بحثا عن تهديدات أخرى.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم -في اتصال هاتفي- إن شابا فلسطينيا أصيب بعدة رصاصات أطلقها جنود من الجيش الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة إفرات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت الشاب الفلسطيني حاتم الشلودي صباح أمس بحجة شروعه في طعن جندي بمدينة الخليل.

وجاء ذلك بعد يوم من استشهاد فلسطينيين اثنين في المنطقة نفسها، ومواطن أردني في القدس، وطالبت القيادة الفلسطينية بتدخل دولي لوقف سياسة الإعدامات الميدانية، ولحماية الفلسطينيين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إصرار المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تدهور صحة الأسير الفلسطيني مالك القاضي

أفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية أن الأسرى المضربين عن الطعام، وهم مالك القاضي والشقيقان محمد ومحمود البلبول، أصيبوا بحالة انهيار صحي، مؤكدين أن عدم استجابة الاحتلال لمطالبهم يعتبر تشريعا لقتلهم.

Published On 17/9/2016
Israeli soldiers inspect the scene where a Palestinian was shot and killed by Israeli forces in the West Bank village of Silwad near Ramallah August 26, 2016. REUTERS/Mohamad Torokman

استشهد الشاب الفلسطيني محمد السراحين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة “بيت أولا” شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية. وأصيب السراحين بالرصاص أثناء دهم قوة إسرائيلية منزل عائلته.

Published On 16/9/2016
الاحتلال يمنع الأهالي من الوصول لشهيد تل الرميدة

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا في حي تل الرميدة بمدينة الخليل بزعم محاولته طعن جندي إسرائيلي، وذلك بعد ساعات من استشهاد شابين آخرين أحدهما أردني والآخر فلسطيني.

Published On 16/9/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة