مقتل 7 جنود صوماليين بهجوم لحركة الشباب

A policeman and residents walk past the wreckage of cars destroyed in a car bomb attack outside beachside restaurant Beach View Cafe on Lido beach, in Somalia's capital Mogadishu, January 22, 2016. REUTERS/Feisal Omar
تفجير سابق بسيارة مفخخة خارج مطعم شاطئ بمقديشو (رويترز)

قالت حركة الشباب المجاهدين ومسؤولون صوماليون إن الحركة قتلت سبعة جنود صوماليين على الأقل في هجوم على بلدة في منطقة قريبة من الحدود مع كينيا.

وأوضح المتحدث باسم حركة الشباب عبد العزيز أبو مصعب لوكالة رويترز أن الجنود قتلوا في هجوم وقع أمس ببلدة الواك، وقد استولت فيه الحركة على عربات عسكرية.

ومن جانب آخر، قال الرائد محمد جيمكالي إن القوات الحكومية تراجعت إلى بلدة أخرى توجد فيها قاعدة لقوات الاتحاد الأفريقي، وأضاف المسؤول العسكري أن سبعة جنود على الأقل قتلوا وفقدت سيارتان.

وذكرت القوات الصومالية أن مقاتلي حركة الشباب قطعوا الاتصالات عن بلدة الواك قبل الهجوم، وقال سكان إن الحركة سحبت مقاتليها من البلدة التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن الحدود مع كينيا.

 وكثيرا ما يشن المقاتلون الهجمات ثم ينسحبون قبل أن يتسنى للقوات الحكومية شن هجوم مضاد.

وكان مسؤولون محليون وسكان قالوا أمس إن مقاتلي حركة الشباب سيطروا على البلدة بعد مهاجمتهم قاعدة عسكرية فيها وقتلهم عددا من الجنود.

يُذكر أن حركة الشباب طردت من العاصمة مقديشو قبل خمس سنوات لتشن بعدها هجمات على القوات الحكومية وأهداف مدنية وأخرى أجنبية، في مسعى للإطاحة بالحكومة القائمة.

ويتوقع أن تصعد الحركة هجمات في الفترة القادمة بمناسبة عقد الانتخابات في البلاد خلال الشهرين الجاري والمقبل.

المصدر : وكالات