إسرائيل تبدأ بناء جدار على حدود غزة

بدأت وزارة الدفاع الإسرائيلية إقامة جدار خرساني يمتد على طول الحدود مع قطاع غزة المحاصر، بدعوى مواجهة خطر الأنفاق التي تحفرها المقاومة الفلسطينية، ورصدت له أكثر من 750 مليون دولار لإنجازه سريعا.

وتسعى إسرائيل بإنشاء هذا الجدار إلى توفير الحماية للمستوطنات القريبة من الشريط الأمني على الحدود مع غزة، ودرء ما تسميه خطر الأنفاق الهجومية التي تحفرها المقاومة الفلسطينية من داخل القطاع.

لكن بناء الجدار لا يطمئن سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، الذين يقول بعضهم إن هذه التحصينات لن توفر لهم الأمن والأمان ما لم يتم التوصل إلى تسوية سلمية ورفع الحصار عن غزة وإعادة إعمارها.

من جهتها، عبرت المقاومة الفلسطينية عن رفضها لبناء هذه الجدار، واعتبرته مخالفا لاتفاق الهدنة التي تم التوصل إليها عقب الحرب الأخيرة على غزة قبل عامين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A Palestinian youth crawls in a tunnel during a graduation ceremony for a training camp run by the Hamas movement on January 29, 2015 in Khan Yunis, in the southern Gaza Strip. AFP PHOTO / SAID KHATIB

يثير بدء جيش الاحتلال في بناء جدار إسمنتي في باطن الأرض على الحدود مع قطاع غزة تساؤلا عن جدوى المشروع في كشف الأنفاق وتدميرها قبل وصولها للمستوطنات المحيطة بالقطاع.

Published On 11/9/2016
An Israeli soldier patrols near the Gaza Strip border with Israel, near the community of Nir Am, 03 February 2016. Israel is developing 'tunnel busting' technology near here and has protection from the Israeli army who patrol and keep watch over the Gaza Strip.

تعتزم إسرائيل بناء جدار إسمنتي من عدة طبقات أسفل سطح الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة، في محاولة لمنع وصول الأنفاق التي تحفرها الفصائل الفلسطينية المسلحة إلى المعسكرات الإسرائيلية.

Published On 3/8/2016
بناء إسرائيل لجدار إسمنتي على حدود غزة

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي إقامة جدار إسمنتي على طول الحدود مع قطاع غزة, بهدف توفير الحماية للمستوطنات القريبة من الشريط الحدودي، ومواجهة خطر الأنفاق الهجومية التي تحفرها المقاومة الفلسطينية.

Published On 7/9/2016
اسرائيل تبني جدارا إسمنتيا حول غزة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الجيش الإسرائيلي بدأ مؤخرا إقامة جدار إسمنتي على حدود قطاع غزة وبعمق كبير، بدعوى توفير الحماية للمستوطنات ومواجهة الأنفاق التي أنشأتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

Published On 8/9/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة