إسرائيل تقصف مواقع صواريخ سورية بالجولان

An image taken from the Israeli side of the border with Syria on 11 September 2016, shows smoke rising from the village of Jubata, controlled by Islamic rebels, north of Quneitra, Syria, during the third day of fighting between the Syrian army loyal to the Syrian President Bashar Al Assad and Islamic rebels continue to clash over the border territory.
قذائف تساقطت في محيط بلدة "جباتا الخشب" الخاضعة للمعارضة السورية المسلحة بريف القنيطرة الشمالي، خلال المعارك الدائرة بالمنطقة (الأوروبية)

قال مراسل الجزيرة إن طائرات إسرائيلية أغارت فجر اليوم على موقع صواريخ للجيش السوري النظامي في الجولان، وهو القصف الرابع من نوعه خلال تسعة أيام.

وأضاف المراسل أن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع الصواريخ في محافظة القنيطرة بحجة الرد على سقوط صاروخ في الجزء المحتل من الجولان، دون وقوع إصابات أو أضرار في الجانب الإسرائيلي.

وخلال تسعة أيام قصفت الطائرات الإسرائيلية أهدافا عسكرية سورية في الجزء المحرر من الجولان، إثر سقوط قذائف في الجانب المحتل منه.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن الجيش السوري يتحمل مسؤولية كل قذيفة أو صاروخ يسقط في الجولان المحتل، رغم إقراره بأن تلك القذائف في الغالب تكون طائشة. وأصيب الأسبوع الماضي أربعة عسكريين سوريين بغارة إسرائيلية على موقع عسكري في القنيطرة، وفق مصدر عسكري سوري.

وتأتي الغارات الإسرائيلية الجديدة بينما يشهد ريف القنيطرة الشمالي معارك بين قوات النظام السوري من جهة وبين كل من حركة أحرار الشام وجبهة فتح الشام وفصائل من الجيش السوري الحر.

وأعلنت هذه الفصائل بدء معركة "قادسية الجنوب" سعيا لوصل مناطق سيطرتها في القنيطرة بريف دمشق الغربي المحاصر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Smoke rises from the village of Jubata Al Kashab on the Syrian side of the border with Israel, in the Golan Heights, 27 September 2015, during the fight between Syrian government forces and militants groups.

أغارت طائرات حربية إسرائيلية اليوم السبت على مواقع لمدفعية الجيش السوري بريف القنيطرة بحجة الرد على سقوط قذيفة بالجولان المحتل. وقالت دمشق إن القصف يستهدف مساندة هجوم تشنه المعارضة هناك.

Published On 10/9/2016
بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم مناورات عسكرية ضخمة في مرتفعات الجولان السوري المحتل بمشاركة سلاح المدرعات والجو والهندسة ومئات من القوات البرية وذلك بمناسبة مرور عقد على العدوان الاسرائيلي على لبنان.

قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته هاجمت أهدافا في سوريا اليوم الخميس للمرة الثانية خلال خمسة أيام بعد أن سقطت قذيفة مدفعية في هضبة الجولان مصدرها المعارك الدائرة في سوريا. ولم تقع إصابات أو خسائر بالأرواح جراء القصف، لكن الجيش الإسرائيلي اعتبر في بيان له أن "النظام" السوري مسؤول عما يجري بأراضيه" مشددا على أنه "لن يتهاون مع أي محاولة للمساس بسيادة إسرائيل […]

Published On 8/9/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة