توسع إضراب الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال

فلسطين رام الله 31 تموز 2016 فلسطينيون يعتصمون بخيمة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في رام الله
فلسطينيون يعتصمون في رام الله بخيمة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام (الجزيرة)

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن أكثر من 280 أسيرا فلسطينيا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) شرعوا الخميس في إضراب مفتوح عن الطعام.

وأوضح النادي أن أسرى حماس المضربين يقبعون في سجنيْ إيشل ونفحة، وهم يحتجون على سياسة القمع والتنكيل وعمليات التفتيش المهينة والعزل والاقتحامات ونقل الأسرى بين السجون.

ويأتي ذلك بينما يواصل نحو أربعين أسيرا من الجبهة الشعبية إضرابهم عن الطعام تضامنا مع الأسير بلال كايد المعتقل إداريا، ورفضا لتقليص زيارات الصليب الأحمر للأسرى واحتجاجا على استمرار سياسة الاعتقال الإداري.

ومن بين المضربين عن الطعام الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، كما انضم اليوم إلى الإضراب الأسير عضو نقابة الصحفيين عمر نزال احتجاجا على اعتقاله الإداري وتضامنا مع كايد الذي يواصل إضرابه عن الطعام لأكثر من خمسين يوما احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري بدل الإفراج عنه بعد قضائه عقوبته البالغة 14 عاما.

وقال نادي الأسير في وقت سابق إن سلطات الاحتلال نقلت سعدات (63 عاما) والمعتقل منذ عام 2006 إلى العزل الانفرادي في سجن ريمون عقب انضمامه للإضراب عن الطعام.

وفي غزة، نظم نواب "التشريعي الفلسطيني" وقفة تضامنية مع النائب سعدات والأسرى المضربين عن الطعام، ودعا أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس إلى تحرك شعبي ورسمي واسع لإطلاق سعدات ونصرة لهؤلاء الأسرى، كما طالب المنظمات الدولية للوقوف أمام مسؤولياتها الإنسانية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الأسرى قبل فوات الأوان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

فلسطين رام الله صورة أرشيفية خاصة أحمد سعدات والقيادي في الجبهة عاهد أبو غلمة ينضمان للإضراب المفتوح عن الطعام

قرر الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات خوض الإضراب عن الطعام، بجانب القيادي البارز عاهد أبو غلمة ودفعة جديدة من أسرى الجبهة بسجني ريمون وعوفر.

Published On 31/7/2016
Palestinians hold posters bearing a portrait of Palestinian journalist Mohammed Al-Qeeq during a protest in solidarity with his health condition in the West Bank city of Hebron, 29 February 2016. Al-Qeeq is on a hunger strike for 66 days as a protest against his arrest without charges. The detention was done under Israel's controversial administrative detention law, which allows the state to hold suspects for renewable six-month periods without trial and he has been refusing food since November 25.

دخل عشرة أسرى فلسطينيين قابعين بالسجون الإسرائيلية في إضراب مفتوح عن الطعام، للمطالبة بالإفراج عن فلسطيني معتقل إداريا بدون محاكمة. وقد انضم هؤلاء إلى 25 آخرين أضربوا اليومين الماضيين.

Published On 19/7/2016
سجن شطة الإسرائيلي

اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء أحد أقسام سجن ريمون بحجة تنفيذ عمليات تفتيش، ونقلوا عددا من أسرى الجبهة الشعبية إلى مكان آخر لم يحدد.

Published On 12/7/2016
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة