لجنة الانتخابات الفلسطينية تعلن قوائم المرشحين

نشرت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية كشفا أوليا لـ874 قائمة انتخابية ومرشحيها لانتخابات الهيئات المحلية المقررة في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وقالت اللجنة في بيان لها الاثنين إنها ستستمر في النشر لمدة ثلاثة أيام بهدف تمكين القوائم والمرشحين من التحقق من صحة بياناتهم، وممارسة حقهم في تقديم الاعتراضات إلى لجنة الانتخابات التي ستُجرى في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونبهت اللجنة إلى أنها رفضت سبع قوائم لم تستوف الشروط القانونية الخاصة بالترشح، منها ست في الضفة، وواحدة في القطاع.

وتتنافس الفصائل الفلسطينية في هذه الانتخابات على 416 هيئة محلية في الضفة والقطاع، وقدمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) قوائم تحمل شعارها، في حين قررت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعم قوائم "كفاءات".

يشار إلى أن انتخابات أكتوبر/تشرين الأول القادم هي الثالثة منذ قيام السلطة الفلسطينية، ورفضت حركة حماس المشاركة في انتخابات 2012 التي جرت فقط في الضفة الغربية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت خمسة فصائل فلسطينية خوض الانتخابات لمجالس الحكم المحلي بقائمة تحالف موحدة، من جهته رأى نائب فلسطيني أن نجاح الانتخابات المحلية سيكون مقدمة لإنهاء الانقسام والإعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية.

10/8/2016

دعا إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية للبلديات الفلسطينية بموعدها المقرر في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ورفض أي دعوات لتأجيلها.

5/8/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة