عشرات الضحايا في انفجار قبالة الرئاسة الصومالية

في الصومال، قـــُـتل ثمانية أشخاص وأصيب آخرون إثر انفجار سيارة ملغمة عند مدخل فندق "أمباسدور" في العاصمة مقديشو تبنته حركة الشباب المجاهدين.
آثار انفجار آخر في مقديشو تبنته حركة الشباب الأسبوع الماضي (الجزيرة)

قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من عشرين آخرين بجروح -بينهم صحفيان- وذلك في إثر انفجار سيارة ملغمة بالقرب من فندق يقع قبالة مدخل مجمع القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال ضابط الشرطة العقيد عبد القادر حسين لرويترز إنه حتى الآن لقي خمسة جنود حتفهم في الانفجار، مضيفا أن السيارة انفجرت خارج فندق سيل الذي يقع قرب نقطة التفتيش خارج القصر.

وأفاد مصدر أمني بأن قائد السيارة فجرها أمام الفندق خلال ملاحقة أجهزة الأمن له، وقد تبنت حركة الشباب المجاهدين المسؤولية عن الهجوم.

ونشرت الحركة بيانا على تطبيق تلغرام قالت فيه "إن انتحاريا مقداما يقود سيارة مليئة بالمتفجرات استهدف فندقا"، مشيرة إلى أن الاعتداء أوقع "العديد من الضحايا".

وقال مسؤول في الشرطة إن الانفجار وقع في منطقة فنادق قرب نقطة التفتيش الرئيسية للقصر الرئاسي، مما أسفر عن تهدم أجزاء من فندقين قريبين.

ولم تتحدث الشرطة عن وقوع خسائر بشرية على الفور، لكن مصادر رسمية عادت وتحدثت لوكالة الأنباء الفرنسية عن عدد من الضحايا.

وقد أعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم وذلك في بيان نشر على موقع تلغرام.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

People look at the wreckage of a car destroyed during an explosion outside the headquarters of Somalia's Criminal Investigation Department (CID) in the capital Mogadishu, July 31, 2016. REUTERS/Ismail Taxta TEMPLATE OUT

تبنت حركة الشباب المجاهدين هجومين استهدفا مقر بلدية شمال مدينة جالكعيو الصومالية الأحد، وأديا إلى مقتل أكثر من عشرين شخصا وإصابة نحو ثلاثين، بينما أدانت واشنطن والأمم المتحدة التفجيرين.

Published On 22/8/2016
epa05449637 A man checks the remains of a destroyed car at the scene of a sucide attack in Mogadishu, Somalia, 31 July 2016. Explosions and gunfire were heard after attackers drove a car bomb into the Criminal Investigation Department (CID) headquarters in the capital Mogadishu, according to reports. The number of casualties are unknown. The country's Islamist militant group al-Shabab has claimed the responsibility for the latest attack. EPA/SAID YUSUF WARSAME

قتل ثمانية أشخاص صباح الأحد جراء تفجير مزدوج بسيارتين مفخختين، استهدفتا مدخل المباحث الجنائية بالعاصمة الصومالية مقديشو، وأعلنت الحكومة مقتل سبعة من المهاجمين الذين أعلنت حركة الشباب المجاهدين انتماءهم إليها.

Published On 31/7/2016
انفجار استهدف فندقا في وسط العاصمة الصومالية

ارتفع عدد قتلى الهجوم على فندق وسط العاصمة الصومالية مقديشو إلى 15 على الأقل وأكثر من عشرين جريحا بينهم مسؤولون حكوميون، في حين أعلنت حركة الشباب المجاهدين مسؤولياتها عن العملية.

Published On 25/6/2016
A Somali government soldier inspects the debris at the scene of a suicide bomb attack outside Nasahablood hotel in Somalia's capital Mogadishu, June 26, 2016. REUTERS/Feisal Omar

قتل 13 وأصيب آخرون في تفجير مزدوج بسيارتين ملغمتين عند مدخل قاعدة لقوات الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الصومالية مقديشو. وتبنت الهجوم حركة الشباب المجاهدين قائلة إنها قتلت عددا كبيرا بالقاعدة.

Published On 26/7/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة