مقتل ثلاثة أطفال في نجران بقذائف من اليمن

In this April 22, 2015 photo, Saudi men chat near a mosque in Najran, Saudi Arabia. Saudi state television says a bomb has exploded in a mosque in the south of the kingdom, killing at least one person. The blast happened Monday evening in the city of Najran, near the country's southern border with Yemen. (AP Photo/Hasan Jamali)
المناطق الحدودية جنوبي السعودية مستهدفة بقذائف الحوثيين (أسوشيتد برس)
قتل طفل وأصيبت والدته بجروح في منطقة نجران جنوبي السعودية بقذيفة أطلقت من الأراضي اليمنية على أحد المنازل في المنطقة فجر اليوم الاثنين، وذلك بعد ساعات من مقتل طفلتين جراء قذيفة أخرى.

وفي وقت سابق، أعلن الدفاع المدني السعودي مقتل طفلتين وإصابة خمسة من أفراد أسرتهما جراء سقوط قذيفة جاءت من الأراضي اليمنية.

ولم تحدد السلطات السعودية نوعية القذيفتين ولا هوية الجهة التي أطلقتهما، لكن الشريط الحدودي يشهد معارك متصاعدة بين الحوثيين والجيش السعودي منذ أسابيع، بعد انهيار هدنة قادها زعماء قبليون في مارس/آذار الماضي، وأثمرت عن تهدئة وتبادل للأسرى ونزع لمئات الألغام.

وكانت صحف سعودية قد قالت إن نحو ثمانين قذيفة سقطت خلال الأسبوعين الماضيين في مناطق حدودية في جازان السعودية مصدرها الأراضي اليمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

القائد العسكري للجيش السعودي اللواء الركن / بدر الغامدي

قال القائد العسكري بالجيش السعودي بدر الغامدي إن القوات السعودية كبدت مليشيا الحوثي خسائر في الأرواح بلغت خلال الأسبوع المنصرم 180 قتيلا، مشيرا إلى أن هناك غيرهم قتلوا بالأراضي اليمنية.

Published On 20/8/2016
أفاد مراسل الجزيرة نقلاً عن مصادر عسكرية سعودية باحتدام المعارك في منطقة الربوعة بقطاع نجران, على الشريط الحدودي اليمني، حيث صدّت القوات المسلحة السعودية محاولات تسلل واختراق من مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس المخلوع علي صالح

أفاد مراسل الجزيرة -نقلاً عن مصادر عسكرية سعودية- بأن 64 مسلحاً من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، قتلوا في كمين على الحدود السعودية اليمنية.

Published On 19/8/2016
جماعة الحوثي تستهدف مدينة نجران جنوب المملكة بصواريخ الكاتيوشا

قتل سبعة مدنيين وأصيب آخر جراء سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون من الأراضي اليمنية على منطقة صناعية في مدينة نجران جنوبي السعودية. وكانت المدينة تعرضت مرارا لهجمات من الحوثيين وحلفائهم.

Published On 16/8/2016
المزيد من حروب
الأكثر قراءة