جريحان بقصف إسرائيلي شمال غزة والمقاومة ترد

Smoke is seen after what witnesses said was an Israeli air strike in Gaza City August 19, 2014. Israel launched attacks in the Gaza Strip on Tuesday and recalled its negotiators from truce talks in Cairo after saying three Palestinian rockets had hit southern Israel, hours before a ceasefire was due to expire. A Reuters correspondent saw an Israeli plane fire a missile east of Gaza City. The Israeli military said it was attacking "terror targets" across the territory. REUTERS/Suhaib Salem (GAZA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS TPX IMAGES OF THE DAY CONFLICT MILITARY)
دخان يتصاعد من منطقة في قطاع غزة بعد غارة إسرائيلية (رويترز-أرشيف)
أفادت مصادر طبية وأمنية بأن فلسطينيين اثنين أصيبا في قصف مدفعي إسرائيلي بعد ظهر اليوم في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، في حين ردت المقاومة بإطلاق صاروخ تجاه البلدات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة "أصيب مواطنان بجروح طفيفة، أحدهما شاب يبلغ من العمر عشرين عاما (أصيب) بشظايا في الوجه، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منطقة شمال القطاع".

من جهته، أوضح مصدر أمني أن المدفعية الإسرائيلية "استهدفت بقذيفتين خزانا للمياه في بلدة بيت حانون، مما أدى إلى إصابة مواطنين وأضرار في الخزان".

وقال شهود عيان إن موقع "فلسطين" التابع لـكتائب القسام الجناح العسكري لـحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أصيب بأضرار نتيجة سقوط قذيفة إسرائيلية داخله في أطراف بلدة بيت لاهيا قرب بيت حانون.

إطلاق صاروخ
وأكد الشهود "إخلاء كافة المقرات الأمنية والعسكرية" في القطاع "تحسبا لتصعيد"، كما ذكر آخرون أن صاروخا على الأقل أطلق ظهرا من قطاع غزة نحو البلدات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان سقوط الصاروخ، مشيرة إلى أنه أطلق من القطاع منتصف نهار اليوم وسقط بين "بنايتين في شارع في المدينة" دون إصابات أو أضرار.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فهذه هي المرة الأولى -منذ العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014- التي يسقط فيها صاروخ وسط بلدة سديروت التي تبعد نحو أربعة كيلومترات على الأقل عن القطاع.

المصدر : وكالات