هبوط اضطراري لطائرة قطرية بمطار إسطنبول

A Qatar Airways A350 takes off from the Airbus headquarters in Toulouse on December 22, 2014. Airbus delivered its first next-generation A350-900 plane to Qatar Airways in a formal ceremony that kickstarts its bid to erode rival Boeing's dominance in the lucrative long-haul market. AFP PHOTO / REMY GABALDA
طائرة تابعة للخطوط القطرية خلال رحلة في 2014 (الفرنسية)
هبطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية القطرية من طراز "إيرباص أيه 330" اضطرارا في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول، بعد اشتعال النار في أحد محركاتها.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية أن الطائرة حطت بسلام، وأن 298 راكبا وأفراد الطاقم الـ14 نزلوا منها بشكل طبيعي. وأشارت إلى أنها أرسلت طائرة بديلة إلى إسطنبول.

وقالت الشركة، عبر حسابها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن رحلتها رقم "كيو آر 240" تعرضت لارتطام بعض الطيور بمحرك الطائرة بعد مغادرتها مطار أتاتورك متجهة إلى الدوحة، مما تطلب العودة إلى إسطنبول.
  

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Qatar Airways

هبطت طائرة تابعة للخطوط القطرية اضطراريا في مطار العاصمة الماليزية كوالالمبور من دون وقوع أية إصابات. واضطرت للهبوط إثر وفاة قائدها على نحو مفاجئ بعد إقلاعها بدقائق من مطار العاصمة الفلبينية مانيلا.

Published On 13/10/2010
Qatar Airways Airbus

تجري السلطات المصرية تحقيقا مع مواطن كويتي تسبب في هبوط اضطراري لطائرة قطرية بالقاهرة، بعد أن حاول تحويل وجهة الطائرة إلى جنيف. وقد نفى الراكب ما نسب إليه مؤكدا أن الأمر لا يعدو مجرد مشادة بينه وبين طاقم الطائرة بسبب رغبته في تغيير مقعده من درجة إلى أخرى.

Published On 17/4/2004
British Airways' new Airbus A380 arrives at a hanger after landing at Heathrow airport in London July 4, 2013. REUTERS/Paul Hackett/File Photo

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها زادت حصتها في مجموعة إنترناشونال إيرلاينز غروب (آي أي جي) المالكة للخطوط الجوية البريطانية إلى أكثر من 15%، مرجحة كذلك زيادة هذه الحصة مستقبلا.

Published On 18/5/2016
المزيد من حوادث جوية
الأكثر قراءة