قذيفة حوثية تقتل سبعة مدنيين بنجران

جماعة الحوثي تستهدف مدينة نجران جنوب المملكة بصواريخ الكاتيوشا
الحوثيون قصفوا مرارا مدينة نجران بالصواريخ والقذائف مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية (الجزيرة-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل سبعة مدنيين وإصابة آخر جراء سقوط قذيفة أطلقت من اليمن على مدينة نجران جنوبي السعودية.

وقال المراسل نقلا عن مصادر محلية في نجران القريبة من الحدود السعودية اليمنية إن القذيفة سقطت على منطقة صناعية في حي العريسة عصر الثلاثاء. من جهتها قالت وكالة الأنباء السعودية إن القتلى هم أربعة سعوديين وثلاثة مقيمين، بينما ذكرت قناة الإخبارية السعودية أن قذائف أطلقها الحوثيون استهدفت تجمعا بشريا في المنطقة الصناعية بنجران.

وتتعرض مدن وبلدات سعودية قريبة من الحدود مع اليمن لقصف متكرر من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وقتل العديد من المدنيين والعسكريين في هجمات من هذا القبيل منذ بدء عاصفة الحزم في مارس/آذار 2015.

وقبل أسبوعين قتل أربعة بينهم طفل وامرأة إثر سقوط قذيفة أُطلقت من الأراضي اليمنية في محافظة صامطة التابعة لمنطقة جاوان جنوبي السعودية.

وتشهد نقاط حدودية بين السعودية واليمن منذ انهيار المشاورات اليمنية في الكويت مطلع الشهر الحالي هجمات متكررة للحوثيين ردت عليها القوات السعودية بضرب أهداف للحوثيين وحلفائهم.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Smoke leaps the air from mortars and rockets fired by Shiite rebels known as Houthis during clashes with tribal fighters, in Taiz, Yemen, Wednesday, Oct. 21, 2015. Shiite Houthi rebels fired mortars and rockets into the central city of Taiz on Wednesday, killing at least 17 civilians and wounding over 70, including women, children, and the elderly, officials said. (AP Photo/Abdulnasser Alseddik)

اتهم تقرير أممي الحوثيين باستخدام المدنيين دروعا بشرية، وتنظيم الدولة في اليمن بتلقي مبالغ، بينما نفى التحالف العربي الاتهامات الموجهة له باستهداف مدنيين، واتهم الحوثيين باستخدام منشآت مدنية.

Published On 4/8/2016
خارطة السعودية موضح عليها مدينة جيزان - أعلن الدفاع المدني السعودي مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة، إثر سقوط قذيفة من داخل الأراضي اليمنية على محافظة "صامطة" التابعة لمنطقة جازان

أعلن الدفاع المدني السعودي مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين إثر سقوط قذيفة من أطلقت الأراضي اليمنية على محافظة صامطة، التابعة لمنطقة جازان.

Published On 1/8/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة