مقتل عمال سودانيين بقصف جوي في ليبيا

عسكريون أميركيون أعلنوا في وقت سابق شن غارات في ليبيا ضد من وصفوهم بالمتشددين (الجزيرة)
عسكريون أميركيون أعلنوا في وقت سابق شن غارات في ليبيا ضد من وصفوهم بالمتشددين (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة إن عددا من الأشخاص بينهم نساء وأطفال وعمال سودانيون قتلوا بليبيا في قصف بطائرة أجنبية من دون طيار لمنطقة قنفودة السكنية المحاصرة منذ أكثر من عام ونصف غرب مدينة بنغازي.

ونقل المراسل عن أحد القادة العسكريين في مجلس شورى ثوار بنغازي قوله إن مبنى سكنيا مخصصا للعمالة السودانية دمر بالكامل، ولا تزال جثث العمال تحت الأنقاض ولا يعرف عددها حتى الآن بسبب استمرار القصف.

وتوجد أكثر من ثمانين عائلة محاصرة بمنطقة قنفودة، وقد طالب العضو بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد عماري الصليب الأحمر بتوفير ممرات آمنة لإخراج تلك العائلات.

وكان مسؤولون عسكريون أميركيون أعلنوا في وقت سابق شن غارات في ليبيا ضد من وصفوهم بالمتشددين، وشملت الضربات مدينة سرت حيث شن الطيران الأميركي ضربات جوية في بداية الشهر الجاري ضد مواقع لتنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وجهت منظمة التضامن لحقوق الإنسان في ليبيا نداء استغاثة لإنقاذ 133 أسرة قالت إنها تخضع لحصار مستمر من طرف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في منطقة قنفودة غرب بنغازي.

أعلن مركز السرايا للإعلام، الذراع الإعلامية لمجلس شورى ثوار بنغازي، الأحد، أن مقاتلي المجلس سيطروا على مواقع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بعد اشتباكات على مشارف منطقة قنفودة غرب بنغازي.

كشفت تقارير غربية عن وجود قوات أميركية وأوروبية بليبيا تقدم دعما مباشرا لقوات حكومة الوفاق الوطني بمعارك سرت، وتأتي ذلك إلى جانب وجود قوات فرنسية ببنغازي أفادت تقارير بانسحابها مؤخرا.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة