قصف صاروخي بمحيط مطار بغداد الدولي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية مساء الاثنين أن عددا من الصواريخ سقط على معسكر ليبرتي في محيط مطار بغداد الدولي غربي العاصمة العراقية، ويؤوي المعسكر عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة.

من جانبها، أعلنت خلية الإعلام الحربي بقيادة عمليات بغداد التابعة للوزارة العثور على شاحنة تحمل منصة إطلاق صواريخ أطلقت ما يقارب 20 صاروخا من منطقة عكركوف غرب بغداد باتجاه المعسكر وسقط جزء منها في إحدى القرى قرب حي العامرية، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين.

وكان شهود ومسؤولون أمنيون أفادوا في وقت سابق أن المنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي تعرضت للقصف حيث انفجر أكثر من 20 مقذوفا داخل المحيط المؤمن للمطار. وأفاد شاهد يسكن قرب المطار أنه سمع نحو 20 انفجارا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن قائد فصيل جيش المختار العراقي الشيعي مسؤوليته عن هجوم صاروخي على معسكر تابع لحركة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة وعوائلهم أمس، مما أدى إلى سقوط قتلى، بينما استنكرت واشنطن الهجوم.

بدأت القوات الأمنية العراقية تحقيقا بشأن قصف تعرض له مخيم ليبرتي الذي يضم جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة ببغداد، مما أدى لسقوط قتلى، بينما دعت الأمم المتحدة لنقل سكان المخيم.

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة عن تدهور الحالة الصحية للعشرات من أعضائها في مخيم "ليبرتي" قرب بغداد، بسبب إضرابهم عن الطعام لليوم الـ91 على التوالي احتجاجا على ما اعتبرته المنظمة "خطف" القوات الأمنية العراقية سبعة من أعضائها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة