انفجار قرب القنصلية الأميركية بجدة

أفادت وسائل إعلام سعودية بوقوع انفجار قرب مبنى تابع للقنصلية الأميركية في جدة، وأكدت مصادر للجزيرة أن رجال الأمن تصدوا لمهاجم "انتحاري"، بينما تحدثت تقارير عن إصابة عنصر أمن بجروح أثناء الهجوم.

وقال مراسل الجزيرة في جدة عبد الله الزبيدي إن الهجوم وقع عند الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي على بعد ستمئة متر تقريبا من مبنى القنصلية الأميركية في شارع فلسطين.

وأضاف أن المهاجم فجّر نفسه فور تعرضه لإطلاق النار من قبل عناصر الأمن قبل أن يتمكن من الوصول إلى مبنى القنصلية، وأشار إلى أن هناك إصابة واحدة على الأقل في صفوف القوات الأمنية، بينما ذكرت وسائل إعلام سعودية أن اثنين من عناصر الأمن الدبلوماسي أصيبا.

وقد نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور تظهر مكان الانفجار في جدة، كما تظهر انتشار سيارات الإسعاف والشرطة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على المطلوب للجهات الأمنية عقاب العتيبي المتورط في عملية تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بعسير.

أعلنت الداخلية السعودية مساء السبت هوية "الانتحاري" الذي فجّر نفسه أمام مسجد الإمام الرضا بالأحساء شرقي البلاد الجمعة، مما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة 36.

أدانت عدد من الدول والهيئات العربية التفجير الذي استهدف مسجد المشهد بمدينة نجران جنوبي السعودية وأسفر عن مقتل شخصين وجرح آخرين، فيما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هذا التفجير.

أوقفت السفارة الأميركية في السعودية خدماتها القنصلية في الرياض اليوم فضلا عن جدة والظهران وطالبت الرعايا الأميركيين في المملكة باتخاذ أعلى درجات الحيطة بسبب "مخاوف أمنية متزايدة".

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة