التحالف الدولي يعترف بقتل مدنيين بسوريا والعراق

Smoke rises after airstrikes from the U.S.-led coalition against Islamic State militants in a village east of Mosul, Iraq, May 29, 2016. REUTERS/Azad Lashkari/File Photo
قصف للتحالف الدولي على قرية شرق الموصل (رويترز)

أقر التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي تقوده الولايات المتحدة بسقوط مزيد من الضحايا المدنيين في الغارات التي يشنها في العراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للضحايا المعترف به رسميا منذ بداية حملة القصف إلى 55 قتيلا، بينما تشير تقديرات مستقلة إلى مقتل المئات بينهم أطفال.

واعترفت القيادة الأميركية الوسطى في بيان صدر أمس الخميس بسقوط مزيد من القتلى المدنيين، مشيرة تحديدا إلى مقتل ثلاثة أشخاص في ضربة استهدفت في الخامس من أبريل/نيسان الماضي هدفا يحتفظ فيه تنظيم الدولة باحتياطي نقدي في الموصل بالعراق.

وذكرت القيادة الأميركية أن أربعة مدنيين آخرين قتلوا في غارة بالموصل في الـ29 من أبريل/نيسان الماضي، وأن مدنيا قتل في القيارة بالعراق أيضا في الـ26 من الشهر ذاته. وقالت القيادة في بيانها "نأسف بشدة للخسائر غير المقصودة في الأرواح والإصابات الناجمة عن الضربات".

من جهة أخرى، تقول منظمة "إيروورز" غير الحكومية -ومقرها في لندن– إن العدد الإجمالي للأشخاص الذين قضوا بضربات التحالف في سوريا والعراق يتجاوز 1500 قتيل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

صورة نشرها ناشطون سوريون لبعض ضحايا المجزرة التي ارتكبتها طائرات التحالف الدولي في قرية التوخار شمال مدينة منبج السورية

قال التحالف الدولي إنه فتح تحقيقا رسميا في غارة شنها في العشرين من الشهر الجاري قرب منبج، بعد تقارير عن مقتل مئتي مدني في الغارة التي استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 27/7/2016
الجيش العراقي يطوق القيارة والتحالف يواصل قصفها

تشهد ناحية القيارة الواقعة جنوب مدينة الموصل في محافظة نينوى شمالي العراق، معارك بين تنظيم الدولة الإسلامية والجيش العراقي المدعوم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

Published On 22/7/2016
Smoke rises from Manbij city, Aleppo province, Syria June 8, 2016. REUTERS/Rodi Said

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 125 مدنيا في غارات للتحالف على قرية تضم نازحين قرب منبج شرق حلب. من جهتها، قالت المعارضة السورية إنها قتلت ضباطا روسيين وجنودا للنظام شمال حلب.

Published On 19/7/2016
المزيد من حروب
الأكثر قراءة