مقتل مسلحيْن في عملية للجيش بشمال تونس

Tunisian police run as they patrol a mountain in Kasserine October 23, 2014. The Chaambi, Saloum and Sammama mountains bordering with Algeria have become a refuge for militant groups over the past two years, turning Kasserine into a military barracks encircled by roadblocks to curb attacks. Picture taken October 23. To match story TUNISIA-ELECTION/ REUTERS/Zoubeir Souissi (TUNISIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
عناصر من الأمن التونسي أثناء عمليات تمشيط في مرتفعات محافظة القصرين غربي تونس (رويترز-أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل مسلحين اثنين ومصادرة سلاحين وذخائر في اشتباك بمنطقة وادي مليز في محافظة جندوبة شمال غربي تونس.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن المتحدث باسم الوزارة بلحسن الوسلاتي قوله اليوم الخميس إن المسلحين قتلا خلال مواجهات وقعت مساء أمس بين وحدات عسكرية معززة بالحرس الوطني (الدرك). وأكدت الوزارة في بيان حجز سلاحين تابعين للجمارك وذخيرة.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع قال قبل ذلك إن الاشتباكات اندلعت خلال عمليات تمشيط في جبل "بورباح" بوادي مليز, وإنها تواصلت حتى وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، مما أسفر عن إصابات في صفوف المسلحين.

وأضافت أن جنديا أصيب بجروح ونقل إلى مستشفى. وكانت مصادر أمنية أفادت في وقت سابق بمقتل عنصرين مسلحين في المواجهات, وقالت إن حصيلة العملية قابلة للارتفاع بالنظر إلى أن وحدات عسكرية وأمنية استقدمت تعزيزات وحاصرت منطقة الاشتباكات.

ويتحصن مسلحون في جبال تقع بالشريط الحدودي بين تونس والجزائر في محافظات جندوبة والكاف (شمال غرب) والقصرين (وسط غرب)، ويعتقد أنهم يعدون بالعشرات، وينتمون في الأغلب إلى مجموعات مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

المصدر : الجزيرة + وكالات