اغتيال إمام جامع الرحمن في عدن

س
س


اغتال مسلحون مجهولون فجر السبت الشيخ عبد الرحمن الزهري إمام جامع الرحمن بمدينة المنصورة في عدن
جنوبي اليمن.

وقالت مصادر في المدينة إن الحادث وقع بعد خروج الشيخ من المسجد عقب أدائه صلاة الفجر، وإن الجُناة استخدموا مسدسا كاتما للصوت.

وأفاد شهود عيان أن مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية أطلقوا عدة طلقات من مسدس كاتم للصوت على الشيخ الزهري فأردوه قتيلا، قبل أن يلوذوا بالفرار.

ويُعتبر جامع الرحمن من أكبر المساجد في مدينة عدن، ويعد القائمون عليه من الجماعات السلفية.

ويتعرض أئمة المساجد وقيادات في المقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية في عدن بين الحين والآخر لموجة من الاغتيالات، حيث قُتل قبل حوالي خمسة أشهر الشيخ راوي العريقي إمام جامع ابن تيمية بالبريقة، والشيخ عبد الرحمن العدني إمام جامع الفيوش بين محافظتي لحج وعدن.

وتشهد البلاد حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثي) وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وخلَّفت تلك الحرب حتى الآن آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة، بينما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بمقتل أربعة أشخاص وجرح ستة آخرين اليوم الأربعاء في تفجير "انتحاري" بعدن استهدف نقطة تفتيش للأمن في منطقة المنصورة، ويأتي ذلك بعد تفجير بخور مكسر.

أعلن مصدر عسكري أن ستة جنود يمنيين على الأقل قُتلوا وأُصيب العشرات بجروح اليوم الأربعاء عندما فجَّر مهاجمون سيارتين مفخختين عند قاعدة عسكرية في مدينة عدن جنوبي اليمن.

أعدم مسلحون من مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إمام وخطيب المسجد الكبير في مدينة إب الشيخ بشير شحرة، رميا بالرصاص أمام أسرته.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة