البحرين تعلن إحباط مخطط لهجمات واعتقال خمسة

An explosives specialist police officer conducts an investigation after a bomb blast in the village of Sitra, south of Manama, Bahrain, July 28, 2015. The bomb attack killed two Bahraini policemen on duty in the mainly Shi'ite village of Sitra, south of the capital Manama, the Interior Ministry said on Tuesday, days after the government said it had disrupted an arms smuggling plot linked to Iran. REUTERS/Hamad I Mohammed
خبير متفجرات يقوم بتفكيك قنبلة في قرية سترة جنوب المنامة (رويترز-أرشيف)


قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها اعتقلت خمسة أشخاص كانوا يخططون لتنفيذ تفجيرات وأعمال "إرهابية"
في مواقع داخل البلاد، كما ضبطت كميات من الأدوات والمواد التي تستخدم في تصنيع المتفجرات والأسلحة.

وأكدت الوزارة في بيان الخميس أن المقبوض عليهم أقروا بتلقي تدريبات عسكرية بمعسكرات لـالحرس الثوري الإيراني وكتائب حزب الله العراقي، وأنهم قاموا بتخزين المواد والمعدات المضبوطة في منازلهم.

وذكر البيان أن القبض على الأفراد الخمسة جاء "في عملية استباقية ضمن الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب، واستكمالا لأعمال البحث والتحري للقبض على عدد من  العناصر الإرهابية الخطرة".

وأكدت الوزارة أن أعمال البحث لاتزال جارية للكشف عن أي متورطين آخرين وتقديمهم للعدالة وكشف ارتباطاتهم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وكانت الداخلية قد أعلنت بداية الشهر الجاري عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أطفال عندما تعرضت سيارتهم لتفجير نفذه "إرهابيون" جنوبي البلاد. وفي أبريل/نيسان الماضي أعلنت مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين في عملية "إرهابية" في قرية كرباباد غرب المنامة.

كما أعلنت بداية هذا الشهر عن "إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن المملكة من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة" قالت إنه مدعوم من قبل "الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله اللبناني".

وتتهم المنامة طهران بالتدخل شأنها الداخلي ودعم المعارضة "الشيعية" في البلاد، وفي يناير/كانون الثاني الماضي قررت "قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق بعثتها الدبلوماسية لديها.

المصدر : الجزيرة + وكالات