قصف يستهدف موقعا عسكريا بالقنيطرة السورية

مواقع للقوات السورية وحزب الله اللبناني بالقنيطرة تعرضت في السابق للاستهداف جوا وبرا (الجزيرة-أرشيف)
مواقع للقوات السورية وحزب الله اللبناني بالقنيطرة تعرضت في السابق للاستهداف جوا وبرا (الجزيرة-أرشيف)

تضاربت الأنباء بشأن قصف استهدف اليوم موقعا عسكريا في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

وأفاد مراسل الجزيرة بقيام طائرات إسرائيلية باستهداف مبنى للنظام السوري في مدينة البعث، كما قالت مصادر من المعارضة وناشطون إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على محيط مبنى المحافظة لتتصاعد سحب من دخان من الموقع.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية لاحقا عن مصدر أمني سوري أن مدنيا كان مارا قرب مبنى المحافظة لقي حتفه, في حين أصيب ثلاثة جنود سوريين.

بيد أن حزب الله اللبناني قال في بيان له إن الانفجارات التي وقعت قرب مبنى المحافظة في مدينة البعث نتجت عن صاروخين أطلقتهما جبهة النصرة، ولم يوضح الحزب ما إذا كان هو المستهدف من القصف.

وكانت مصادر من المعارضة السورية أفادت بأن حزب الله يوجد في المنطقة التي وقع فيها القصف. 

وكانت الطائرات الإسرائيلية قصفت خلال الأسابيع القليلة الماضية موقعين في القنيطرة، وسط أنباء عن وصول مقاتلين من حزب الله اللبناني إلى المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

رصدت كاميرا الجزيرة اقتحام آليات تابعة لقوات الاحتلال للمنطقة المحايدة بين الأراضي السورية والجولان المحتل على خط وقف إطلاق النار، وتثبيتها أسلاكا شائكة على مسافة نحو أربعمئة متر داخل سوريا.

هاجم الجيش الإسرائيلي موقعين عسكريين سوريين في هضبة الجولان المحتلة، بعدما أدى إطلاق نار مصدره سوريا المجاورة إلى إلحاق أضرار بالسياج الأمني على طول الخط الفاصل.

يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورات عسكرية ضخمة بمرتفعات الجولان السوري المحتل بمشاركة سلاح المدرعات والجو والهندسة والبحرية ومئات من القوات البرية، وذلك لاختبار قدراتها في الحروب مع جيوش غير نظامية.

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن القوات الروسية بسوريا أطلقت النار مرتين على الأقل على طائرات عسكرية إسرائيلية، لكن الكرملين نفى اليوم الجمعة إطلاق قوات روسية النار على طائرات إسرائيلية.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة