لافروف وكيري يبحثان الصراع في سوريا

Russian Foreign Minister Sergei Lavrov (L) and US Secretary of State John Kerry talk as they attend a press conference during meeting of the International Syria Support Group (ISSG) at the Palais Niederssterreich building in Vienna, Austria, 17 May 2016. Chief diplomats from about 20 countries are holding crisis talks on Syria in ths Austrian capital to discuss a ceasefire process and political settlement.
كيري ولافروف يتحادثان باستمرار في لقاءات مباشرة أو عبر الهاتف حول الصراع في سوريا (الأوروبية-أرشيف)

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري محادثة جديدة بشأن الصراع في سوريا, في وقت يحتدم فيه القتال في بعض المناطق وسط غارات سورية وروسية توقع مزيدا من القتلى بين المدنيين.

وقالت الخارجية الروسية في بيان إن لافروف وكيري ناقشا إمكانية التعاون المشترك في القتال ضد "الجماعات الإرهابية في سوريا". وأضاف البيان أن الوزيرين بحثا سبل حل الصراع في سوريا.

وكانت موسكو أثارت مرارا مسألة التنسيق العسكري مع الأميركيين في سوريا, بيد أن واشنطن قالت قبل أيام إن تنسيقا من هذا القبيل سيكون -في حال تم- مشروطا.

وتأتي المحادثة الجديدة بين الوزيرين في ظل جمود تام للعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة بقيادة أميركية روسية بعد انهيار اتفاق "وقف الأعمال العدائية" وفي وقت تتصاعد فيه المعارك حول مدينة حلب شمالي سوريا, وفي ريف اللاذقية الشمالي.

ومنذ بدء حملتها العسكرية في سوريا نهاية سبتمبر/أيلول الماضي, ركزت القوات الروسية على استهداف فصائل سورية معارضة -بما فيها جبهة النصرة– رغم أنها تقول إن هدف الحملة الرئيس هو تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : وكالات