استئناف فتح معبر رفح للحالات الإنسانية

People wait for travel permits to cross into Egypt through the Rafah border crossing after it was opened by Egyptian authorities on Wednesday for five days, in the southern Gaza Strip June 30, 2016. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa
فلسطينيون داخل معبر رفح ينتظرون في طابور للحصول على وثائق سفر (رويترز)
يستأنف معبر رفح بين مصر وقطاع غزة اليوم السبت عمله في الاتجاهين حتى يوم الاثنين القادم لتمكين بضع مئات من الفلسطينيين من السفر.

وأعلنت السلطات المصرية فتح المعبر لمدة خمسة أيام بداية من الأربعاء على أن يغلق الجمعة ليعاد فتحه السبت حتى الاثنين.

وخلال الأربعاء والخميس تمكن أكثر من ألف فلسطيني من السفر, وهؤلاء مصنفون ضمن "الحالات الإنسانية" كالمرضى والطلبة الدارسين في الخارج, بالإضافة إلى أكثر من ثمانمئة فلسطيني كانوا عالقين في الجانب المصري من الحدود.

وقالت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية في غزة -في بيان صحفي- إن السفر من القطاع سيكون مخصصا للطلبة والمرضى وحملة الإقامات بالخارج، وأصحاب الجوازات الأجنبية.

وكانت الداخلية الفلسطينية قد أبدت ترحيبها، وناشدت السلطات المصرية فتح المعبر بشكل دائم ومستمر. وأشارت في هذا الإطار إلى أن هناك ما يقرب من 28 ألف فلسطيني في القطاع بحاجة ماسة للسفر عبر معبر رفح، ومن بين هؤلاء أكثر من أربعة آلاف مريض وثلاثة آلاف طالب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في معبر رفح 5-6-2016

تواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح مع قطاع غزة في الاتجاهين لليوم الرابع والأخير، وقال مراسل الجزيرة إن زهاء ألفي شخص تمكنوا في الأيام الثلاثة الماضية من اجتياز المعبر.

Published On 5/6/2016
السلطات المصرية تفتح معبر رفح البري اليوم بعد إغلاقه خمسة وثمانين يوماً بشكل متواصل

فتحت السلطات المصرية اليوم الأربعاء معبر رفح البري، وسمحت بعبور المرضى والطلاب والحالات الإنسانية من وإلى قطاع غزة المحاصر.

Published On 11/5/2016
المزيد من حصار غزة
الأكثر قراءة