الاحتلال يقتحم سجن ريمون بحجة التفتيش

سجن شطة الإسرائيلي
الأسير كايد أمضى محكوميته البالغة 15 عاما بسجون الاحتلال ثم جرى تحويله إلى الاعتقال الإداري (الجزيرة)

اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء أحد أقسام سجن ريمون بحجة تنفيذ عمليات تفتيش، ونقلوا عددا من أسرى الجبهة الشعبية إلى مكان آخر لم يحدد.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن إدارة السجن تفرض منذ أيام عقوبات جماعية على أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ردا على استمرارهم بخطواتهم الاحتجاجية لدعم الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ قرابة الشهر رفضا لاعتقاله الإداري بعد انتهاء محكوميته.

وفي هذا السياق، نظم نادي الأسير في محافظة الخليل -وبالتعاون مع هيئة الأسرى والمحررين ولجنة أهالي الأسرى- وقفة تضامنية مع كايد وسط مدينة الخليل.

وقال محافظ الخليل كامل حميد "نؤكد وقوفنا إلى جانب أبطالنا الأسرى في سجون الاحتلال الذين يحققون بأمعائهم الخاوية النصر أمام السجان الإسرائيلي".

من جانبه، أكد مدير نادي الأسير بالخليل أمجد النجار أن كايد أمضى محكوميته البالغة 15 عاما بسجون الاحتلال، وحين انتهاء المحكومية جرى تحويله إلى الاعتقال الإداري.

واعتبر النجار أن استمرار اعتقال كايد "مخالفة قانونية، وهي جريمة إسرائيلية جديدة بحق أسرانا" محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

جانب من الوقفة التضامنية التي نظمتها مؤسسة مهجة القدس للأسرى اليوم الأحد بغزة.jpg

نظمت مؤسسة “مهجة القدس” للأسرى وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات بالسجون الإسرائيلية أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

Published On 6/3/2016
بسام السايح يقارع في سجنه مرض السرطان وأمراض اخرى تفتك به واتهامات تقضي باحكام عالية

طالب فلسطينيون بالضفة الغربية اليوم بالإفراج عن المعتقلين في السجون الإسرائيلية ولا سيما المرضى منهم، ومن ضمنهم بسام السايح الذي تعد حالته من أخطر الحالات المرضية في السجون الإسرائيلية.

Published On 5/4/2016
Israeli soldiers detain 14 years old Palestinian, Ali Hmidat, (2-R) after it is stated by the Israeli Army that he attempted to stab a soldier in the West Bank town of Bani Naeem, near Hebron 21 February 2016. Israeli soldiers on 21 February 2016 shot dead a Palestinian who allegedly tried to stab them at a checkpoint on the northern West Bank outside the Palestinian city of Nablus, the Israeli military said. Elsewhere on the West Bank, in the south near Hebron, a Palestinian who tried to stab Israeli soldiers near a village was arrested, a military statement said.

قالت منظمة دولية غير حكومية إن 440 طفلا فلسطينيا معتقلون حاليا في السجون الإسرائيلية، وأكدت أنهم يتعرضون لانتهاكات مختلفة.

Published On 27/4/2016
أسرى فلسطينيون في سجن النقب الإسرائيلي

أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية نيتها إغلاق سجن النقب الصحراوي (كيتسيعوت) وتوزيع الأسرى الفلسطينيين على باقي السجون خاصة نفحة وريمون في الجنوب.

Published On 2/1/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة