مليشيات الحوثي والمقاومة تتبادلان القصف بالضالع

 المقاومة اليمنية عززت مكاسبها في محافظة الضالع (الجزيرة)
المقاومة اليمنية عززت مكاسبها في محافظة الضالع (الجزيرة)
أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قصفت بالأسلحة الثقيلة قرى سكنية غرب مدينة قعطبة في محافظة الضالع.

وقالت مصادر محلية إن صاروخي كاتيوشا سقطا فجر اليوم الاثنين على قرية الذنبة بمحافظة الضالع.

ومن جانبها، ردت المقاومة بقصف مواقع للحوثيين في منطقتي التهامي والعرفاف في مديرية دمت شمال قعطبة.

وفي تعز قتل تسعة من الحوثيين وعنصر من المقاومة الشعبية في معارك خاضها الطرفان أمس الأحد.

وقال مصدر في المركز الإعلامي للمقاومة إن الحوثيين التسعة قُتلوا بقصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف موقعهم في منطقة الضباب غرب المدينة.

ويقصف الحوثيون من مواقع تمركزهم بمحيط تعز الأحياء السكنية في شرق المدينة وغربها، بالإضافة إلى مواقع المقاومة وقوات الجيش الحكومي في محيط اللواء 35 المدرع وقلعة القاهرة وجبل جرة.

وفي مديرية حيفان جنوب المدينة، قال مصدر ميداني إن الحوثيين وحلفاءهم يهاجمون عناصر المقاومة لاستعادة موقع عسكري في تلة الكولة بمنطقة ظبي أعبوس.

وكانت المقاومة الشعبية قد سيطرت على هذا الموقع السبت الماضي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أحبطت المقاومة الشعبية اليمنية والجيش الوطني هجوما للحوثيين في قرية يبار بمحافظة الضالع (جنوب)، كما شن التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين بمحافظات الجوف (شمال) ومأرب (شرق) وحجة (شمال غرب).

قتل ثلاثة من مليشيا الحوثي وأصيب آخران أثناء تصدي المقاومة الشعبية والجيش الوطني لمحاولة تسلل في محافظة الضالع جنوب اليمن. بالمقابل قتل خمسة -بينهم قيادي بالمقاومة الشعبية- في محافظة لحج.

قصفت مليشيا الحوثي بشكل مكثف مدينة تعز فجر اليوم الثلاثاء، بينما قتل مسلحون مجهولون ضابطا في حضرموت ونجل مسؤول محلي سابق في الضالع.

المزيد من حروب
الأكثر قراءة