جيش الاحتلال ينشر كتيبتين إضافيتين بالضفة

Israeli soldiers on patrol in front of Palestinians in the Old City in the Old City of Hebron on the West Bank, 08 May 2016.
عدد من الجنود الإسرائيليين خلال حملة بالضفة الغربية (الأوروبية)
نشر الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس كتيبتين إضافيتين في الضفة الغربية وذلك في إطار الإجراءات التي ينوي تنفيذها ردا على العملية التي شهدتها تل أبيب الليلة الماضية والتي أدت إلى مقتل أربعة إسرائيليين.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أنه ينشر قوات معززة مؤلفة من مئات الجنود في الضفة الغربية المحتلة بعد هجوم في تل أبيب قام فيه شابان فلسطينيان بفتح النار في مطعم مما أدى إلى مقتل أربعة إسرائيليين -بينهم ضابط سابق- وجرح ستة آخرين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان إنه وفقا لتقييم الأوضاع سيتم تعزيز القوات في الضفة الغربية بكتيبتين إضافيتين، ولم يحدد عدد الجنود في كل كتيبة، لكن مصادر عسكرية قالت إن الحديث يدور عن مئات من الجنود الإضافيين.
 
وترافق الإعلان عن نشر تلك القوات مع بدء الطاقم الوزاري الأمني المصغر اجتماعا طارئا لاتخاذ قرارات في إطار الرد على العملية المذكورة وذلك بعد أن ألغت الحكومة الإسرائيلية ما وصفتها بالتسهيلات التي قررتها لصالح الفلسطينيين في شهر رمضان المبارك.
 
وبعد الهجوم، أحكمت سلطات اﻻحتلال حصارها الأمني على مدينة يطا جنوب الخليل -مسقط رأس منفذَي  الهجوم- وأقامت حواجز عسكرية على المداخل المدينة الأربعة، ومنعت السكان من الدخول أو الخروج منها.
 
وكان مئات من جنود الاحتلال قد دهموا منزلي منفذَي العملية محمد مخامرة وخالد مخامرة، وهما أبناء عمومة، واعتقلوا عددا من أبناء عائلتهما، وأجرى الجنود مسحاً للمنزلين تحضيراً لهدمهما، كما توعد وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان بعملية حازمة ضد كل من قدّم العون لمنفذي العملية. 

ووقع الهجوم في التاسعة والنصف من مساء أمس الأربعاء في مركز "شارونا" التجاري قرب مقر القيادة العسكرية الإسرائيلية ومجمع وزارة الدفاع، حيث تنكر المنفذان بلباس متدينين يهود ودخلا مطعما يرتاده عادة ضباط قرب الوزارة، وطلبا وجبة للعشاء قبل أن يبدآ إطلاق النار.
المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

إسرائيل تصدق على تحويل 1500 دونم من الأراضي الفلسطينية جنوب أريحا إلى أراضي دولة تمهيدا لمصادرتها

اعتبر الاتحاد الأوروبي قرار إسرائيل مصادرة أراض في الضفة الغربية المحتلة تتجاوز ألفي دونم، “خطوة أخرى تقوض إمكانية قيام دولة فلسطينية في المستقبل”، وتشكك في التزام تل أبيب بحل الدولتين.

Published On 17/3/2016
صور ثابتة من مكان عملية الطعن على حاجز بيت ايل شمالي مدينة البيرة

نشر معهد أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب ورقتين بحثيتين عن الهبة الفلسطينية، وتطرقت الورقتان لسبب استمرار عمليات الطعن والدعس ضد الإسرائيليين وفشل السياسات الإسرائيلية في وقفها.

Published On 18/3/2016
صور أولية من موقع عملية الطعن في جبل المكبر بالقدس المحتلة

أصيب جندي إسرائيلي في حادثة طعن وسط تل أبيب، واعتقلت شرطة الاحتلال فتى فلسطينيا بتهمة طعنه، وذلك بعد ساعات من اعتقال ثلاثة فتية مقدسيين بتهمة طعن امرأتين يهوديتين قبل أسابيع.

Published On 30/5/2016
لحظة تنفيذ عملية إطلاق النار في تل أبيب

قتل أربعة إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطينيان بمركز تجاري قرب وزارة الدفاع الإسرائيلية وسط تل أبيب. وأشادت فصائل فلسطينية بالعملية, بينما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد.

Published On 9/6/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة