إنذار كاذب يضطر طائرة مصرية للهبوط بأوزبكستان

A Boeing 737-866 plane of Egypt's state-owned carrier, EgyptAir, sitting on a runway at Cairo Airport, Cairo, Egypt. 19 May 2016. According to media reports quoting Egyptair on 19 May 2016, EgyptAir Airbus A320 Flight MS804 disappeared off radar some 16km after entering Egypt's airspace. The plane, said to be carrying 66 people on board, 56 passengers and 10 crew members, took off from France's Charles de Gaulle airport on 18 May night and was expected to land in Cairo on 19 May early morning.
طائرة تابعة لمصر للطيران رابضة في مطار القاهرة (الأوروبية-أرشيف)

قالت مصادر في شركة مصر للطيران اليوم إن إنذارا كاذبا بوجود قنبلة اضطر طائرة تابعة لها للهبوط في أوزبكستان، أثناء رحلتها بين القاهرة والعاصمة الصينية بكين.

وذكرت الخطوط الجوية الأوزبكية في بيان لها أن ركاب الطائرة المصرية وطاقمها تمّ إجلاؤهم بسلام، وعددهم 118 راكبا و17 هم أفراد طاقمها. وقد فحصت سلطات الأمن في مطار يوتين الطائرة المصرية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر مسؤولة في مصر للطيران أنه بعد إقلاع الرحلة رقم 955 من مطار القاهرة إلى بكين بثلاث ساعات، تلقت عمليات إحدى الجهات الأمنية في المطار اتصالا هاتفيا من مجهول يفيد بوجود قنبلة على الطائرة، فأبلغت الشركة قائد الطائرة وأمرته بالهبوط في أقرب مطار له.

وأضافت المصادر أنه عقب هبوط الطائرة في المطار الأوزبكي، حضر خبراء المفرقعات لفحصها وفحص الركاب وحقائبهم للتأكد من صحة الإنذار.

المصدر : وكالات