إخوان الأردن ينددون بتعرض مقر لهم للحرق

جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بمفترق طرق
المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن

قالت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن إنها قادرة على حماية مقراتها إذا عجزت السلطات عن ذلك، مشتكية من تعرض أحد مقراتها للحرق إثر "عدم اتخاذ السلطات الأمنية إجراء بحق الفاعلين في المرة الأولى".

وتعرض مقر الجماعة الرئيسي في محافظة المفرق (شمال شرق) إلى حريق نفذه مجهولون في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد.

وتعقيبا على ذلك، قال المتحدث الرسمي باسم الجماعة معاذ الخوالدة لوكالة الأناضول إن رسالة الجماعة إلى وزير الداخلية والأجهزة الرسمية مفادها أنه إذا كانت الأجهزة التابعة لها غير قادرة على حماية المؤسسات فليعلنوا ذلك، ونحن قادرون على حماية مؤسساتنا.

وعن تفاصيل الواقعة، أوضح الخوالدة أن مجهولين قاموا بكسر أحد الأبواب الجانبية لمقر الجماعة بالمفرق، وأقدموا على إشعال النيران فيه، ولكن لحسن الحظ فإن التجاوب السريع لكوادر الدفاع المدني حال دون انتشار النيران، وتمت السيطرة عليه قبل امتدادها.

علاقة متأزمة
وأضاف أن المقر مغلق بالشمع الأحمر بعد حملة الإغلاقات التي تعرضت لها مقار الإخوان في محافظات المملكة، والحريق يحدث للمرة الثانية بالنسبة لمقر المفرق.

وفي عام 2012 تم تقديم شكوى رسمية مدعمة بفيديوهات تظهر الذين قاموا بحرق المقر، لكن الأجهزة الأمنية قيدت الشكوى ضد مجهولين ولم تحاسب الجناة الذين "نعرف بعضهم بالاسم".

وتأزمت العلاقة بين الجماعة والسلطات بعد منح الحكومة الأردنية في مارس/آذار 2015 ترخيصا لجمعية تحمل اسم "الإخوان المسلمين" وتضم أعضاء سابقين مفصولين من الجماعة الأم.

وعلى خلفية ذلك، أغلقت قوة أمنية أردنية منتصف شهر أبريل/نيسان الماضي المقر الرئيسي لـ"جماعة الإخوان" وسط العاصمة عمان، وأخلت من فيه، وأعقبه إجراء مماثل لفروعها المنتشرة في محافظات المملكة.

المصدر : وكالات