37 قتيلا في تفجيرات بالمكلا اليمنية

قال مراسل الجزيرة إن عدد ضحايا التفجيرات التي استهدفت موقعا عسكريا ونقاط تفتيش في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن ارتفع إلى 37 قتيلا و18 مصابا، في حين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجيرات.

وأضاف المراسل أن معظم الضحايا سقطوا في تفجير مبنى الاستخبارات العسكرية، بينما قال تنظيم الدولة إن الهجمات استهدفت مقرا مشتركا لقوات النخبة ومكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق كان مراسل الجزيرة ياسر حسن قال إن سيارتين ملغمتين استهدفتا مقرا للاستخبارات العسكرية غربي المكلا، في حين استهدف تفجيران آخران نقطتي تفتيش على الأقل وقت أذان المغرب.

وأضاف المراسل أن الهجمات وقعت بينما كان الجنود يتناولون طعام الإفطار، مشيرا إلى أن مهاجمي نقطتي التفتيش تمكنا من الدخول بين الجنود.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن من وصفتهم بـ"انغماسيين" من التنظيم هاجموا أهدافا بينها مقر مشترك لوحدات النخبة ومكافحة الإرهاب.

من جهته، قال مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة إن الهجمات استهدفت معسكرا للاستخبارات تابعا للجيش، وثلاث نقاط تفتيش.

وكان تنظيم الدولة تبنى هجوما انتحاريا أوقع 25 قتيلا في المكلا منتصف مايو/أيار الماضي. يذكر أن القوات اليمنية استعادت في أبريل/نيسان الماضي المدينة من تنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Yemenis inspect the site of a suicide bombing targeting a gathering of young men seeking to join the army in the southern port city of Aden, Yemen, 23 May 2016. According to reports, at least 45 Yemenis were killed in Aden in two suicide bombings targeting an army recruitment center and a group of recruits outside the home of an army commander.

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجيرين اللذين وقعا اليوم بعدن وأسفرا عن مقتل نحو أربعين شخصا وإصابة العشرات، والهجوم يعد الثاني من نوعه للتنظيم بعدن في الأيام العشرة الأخيرة.

Published On 23/5/2016
تحدّ أمني جديد بعد هجمات المكلا في اليمن

لقي 25 مجندا مصرعهم بهجوم على تجمع لهم في مقر للشرطة اليمنية عند طرف مدينة المكلا بمحافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن اليوم الأحد، تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 15/5/2016
A man checks debris at the site of a car bomb attack outside the foreign ministry in the southern Yemeni city of Aden April 15, 2016. REUTERS/Fawaz Salman

أفاد مراسل الجزيرة ياسر حسن بمقتل أربعة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بتفجير سيارة مفخخة استهدف موكب محافظ عدن عيدروس الزبيدي ومدير الشرطة شلال علي شائع بمنطقة المنصورة.

Published On 1/5/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة