التسريب يلغي امتحانا جديدا بالثانوية العامة المصرية

تسريبات امتحانات الثانوية العامة في مصر
تسريب امتحانات الثانوية العامة المصرية تكرر مرارا هذا العام

قررت وزارة التربية والتعليم بمصر إلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" للثانوية العامة بعد تسريبه، وحددت موعدا جديدا له يوم 2 يوليو/تموز المقبل. كما قررت تأجيل امتحانات مواد أخرى إلى الرابع من الشهر المقبل.

وهذا هو الاختبار الثاني الذي يُلغى هذا العام بسبب تسرب الأسئلة قبل بدء الاختبار، حيث سبقه امتحان التربية الدينية يوم 5 يونيو/حزيران الجاري، وتبع ذلك فتح تحقيق من جانب نيابة أمن الدولة العليا.

كما قررت الوزارة تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية التي كانت مقررة يوم 28 من الشهر الجاري إلى الرابع من الشهر القادم.

وقد أعرب عدد من أولياء الأمور عن سخطهم بعد هذه التطورات وما صاحبها من ارتباك في لجان الثانوية العامة، عقب تسريب أسئلة عدد من المواد.

وقالت وكالة الأناضول إن أسئلة اختبار الديناميكا تسربت قبل ساعة من بدء الاختبار وتم نشرها على صفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتعد اختبارات الثانوية العامة (يؤديها 560 ألف طالب وطالبة) التي بدأت مطلع هذا الشهر، هي الأهم على الإطلاق في مصر وباقي الدول العربية لكونها المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، تنفق الأسر المصرية آلاف الجنيهات سنويا لإعداد أبنائها للامتحانات التي تتم في ظل إجراءات أمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة وإجابات الطلاب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

جدل بشأن امتحانات الثانوية العامة بمصر

قررت وزارة التعليم المصرية إلغاء امتحان التربية الدينية للثانوية العامة بعد تسريبه وتداوله بمواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان. كما تعرض امتحان اللغة العربية للتسريب، لكن الوزارة لم تلغه.

Published On 5/6/2016
وسائل التواصل الاجتماعي Social Media (سكرين شوت من هاتف رماح، مع مونتاج على فوتوشوب)

قررت الحكومة الجزائرية حجب مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “فيسبوك” و”تويتر” لمنع تكرار عمليات تسريب أسئلة امتحان الثانوية العامة (البكالوريا)، الذي يتعين على نحو نصف التلاميذ خوضه مجددا.

Published On 19/6/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة