الاحتلال يقتل فلسطينية بزعم تنفيذها عملية دعس

أفاد مراسل الجزيرة في القدس بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت فتاة فلسطينية، بزعم تنفيذها عملية دعس عند مدخل مستوطنة "كريات أربع" في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال جيش الاحتلال إنه أطلق النار على الفلسطينية بعد أن صدمت بسيارتها سيارة أخرى متوقفة عند مدخل مستوطنة كريات أربع، مما أدى إلى إصابة إسرائيليين اثنين بجروح.

وأضاف أن الفتاة حاولت أولا دعس مستوطنين في محطة للحافلات لكن حاجز حديديا حال دون ذلك، وأن سيارتها انحرفت لتصطدم بسيارة أخرى.

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال منعته من الوصول للمكان لإسعاف الشهيدة قبل وفاتها.

يشار إلى أن 198 فلسطينيا استشهدوا خلال الشهور الثمانية الأخيرة بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي المقابل، قتل 32 إسرائيليا وأميركيين اثنين وجرح العشرات في عمليات إطلاق نار ودعس
وطعن بالسكاكين.

وتصاعد التوتر في الأراضي المحتلة منذ أكتوبر/تشرين الماضي، بعد إصرار متطرفين يهود على تدنيس المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

استشهدت فتاة فلسطينية متأثرة بإصابتها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة طولكرم في الضفة الغربية، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليها بزعم محاولتها طعن جندي.

استشهدت فتاة فلسطينية متأثرة بجروح أصيبت بها على إثر إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليها شمال مدينة القدس المحتلة، بحجة أنها اقتربت من حاجز عسكري قرب القدس وحاولت طعن جندي.

أصيب جندي إسرائيلي في حادثة طعن وسط تل أبيب، واعتقلت شرطة الاحتلال فتى فلسطينيا بتهمة طعنه، وذلك بعد ساعات من اعتقال ثلاثة فتية مقدسيين بتهمة طعن امرأتين يهوديتين قبل أسابيع.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة