إسرائيل تجري مناورات عسكرية ضخمة بالجولان المحتل

بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم مناورات عسكرية ضخمة في مرتفعات الجولان السوري المحتل بمشاركة سلاح المدرعات والجو والهندسة ومئات من القوات البرية وذلك بمناسبة مرور عقد على العدوان الاسرائيلي على لبنان.
المناورات العسكرية الإسرائيلية تهدف إلى مواجهة جيوش غير نظامية (الجزيرة)
يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس مناورات عسكرية ضخمة في مرتفعات الجولان السوري المحتل بمشاركة سلاح المدرعات والجو والهندسة والبحرية ومئات من القوات البرية، وذلك لاختبار قدراتها في الحروب مع جيوش غير نظامية.

وستختبر المناورات -التي تتزامن مع مرور عقد على العدوان الإسرائيلي على لبنان– جاهزية الأذرع المختلفة للجيش في التعامل مع اندلاع مواجهة جديدة على أكثر من جبهة.

كما تهدف هذه المناورات إلى التعامل مع تهديدات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إضافة إلى مواجهة حزب الله والمليشيات الإيرانية في ريف القنيطرة، فضلا عن تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقل مراسل الجزيرة من الجولان السوري المحتل إلياس كرام أن إسرائيل تقول إنها لم تعد تواجه جيوشا نظامية، وإنما تنظيمات إرهابية، وهو ما يدفعها إلى تطوير قدراتها القتالية.

وتتزامن المناورات مع تدريب تجريه قوات الدفاع المدني والطوارئ في القدس لاختبار جاهزيتها في انتشال الجرحى من بين الأنقاض في حال تعرض المدن الإسرائيلية لهجمات صاروخية.

المصدر : الجزيرة